عادي

أمريكا.. تفاصيل صادمة في وفاة رضيع بسبب المخدرات

19:47 مساء
قراءة دقيقتين

أحالت جهات التحقيقات في ولاية نيويورك الأمريكية، شخصين إلى المحاكمة الفيدرالية، على خلفية اتهامهما بالتسبب في وفاة رضيع وإصابة 3 آخرين، تتراوح أعمارهم بين 8 شهور إلى عامين، داخل حضانة لرعاية الأطفال.

وتسبب استنشاق مخدر الفينتانيل في وفاة نيكولاس دومينيكي، الذي يبلغ من العمر عاماً واحداً، ونقل 3 أطفال آخرين إلى المستشفى، أحدهم بحالة خطرة، فيما وجهت جهات التحقيق عدة اتهامات، من بينها القتل إلى جراي مينديز، صاحبة الحضانة وكارليستو أسفيدو بريتو شريكها في النشاط الإجرامي.

وعثرت جهات التحقيق على كمية كبيرة من مخدر الفينتانيل تكفي لقتل 500 ألف شخص، داخل مقر الحضانة المخصصة للاعتناء بالأطفال.

وكشفت عن عثورها على كيلوجرام من الفينتانيل داخل خزانة بأحد ممرات الحضانة، موضوع فوق معدات لعب الأطفال، كما تم ضبط جهازين لتعبئة المخدرات.

وأكدت جهات التحقيق أن المتهمة جراي مينديز حذفت 21 ألف رسالة بينها وبين زوجها، والمتهم بالتواطئ في الجريمة، عقب وفاة الرضيع، تم تبادلها بين 30 مارس 2021 حتى 15 سبتمبر 2023، بحسب شبكة إن بي سي.

وأوضحت وثائق المحكمة أن جراي مينديز أجرت 3 مكالمات بعد اكتشاف فقدان الأطفال الأربعة للوعي، اثنتان منها مع زوجها والثالثة مع أحد العاملين في الحضانة، في محاولة لإيجاد طريقة لإخفاء الجريمة، قبل أن تجري مكالمة للاتصال بالنجدة والإبلاغ عن الحادث.

وأجرت المتهمة مزيداً من المكالمات مع زوجها الذي حضر إلى مقر الحضانة، ومكث دقيقتين قبل أن يغادر حاملاً حقيبتي تسوق وضع بهما أشياء لم يتم ذكرها، كما تضمنت الرسائل المحذوفة بينهما، محادثة طلب فيها منها تضليل الشرطة وإبلاغهم أنه موجود في مقر عمله.

وقال دميان ويليامز محامي مقاطعة نيويورك الشمالية إن المتهمين قد يواجهان عقوبة السجن لمدة 20 عاماً، فيما قد يتم توجيه تهمة جنائية إلى الزوج في وقت لاحق بعد انتهاء التحقيقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/465p3a2b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"