عادي

«سانت كاترين» مدينة سياحية خضراء

19:04 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

قال د.مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، إن مشروع «التجلي الأعظم» يستهدف وضع مدينة «سانت كاترين» في مكانتها اللائقة، عبر تعظيم الاستفادة من المقومات السياحية، وذلك فور وصوله، اليوم الخميس، إلى مدينة سانت كاترين، بمحافظة جنوب سيناء.

ويذكر أن الدولة المصرية تنفذ مشروع تطوير «موقع التجلي الأعظم» لجعل «مدينة سانت كاترين» مقصداً سياحياً عالمياً، أخضر صديقاً للبيئة، في كل المجالات.

وتابع د.مدبولي، خلال زيارته للمدينة، موقف تنفيذ مشروع «موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام»، في مستهل زيارة تشمل عدداً من المشروعات السياحية في محافظة جنوب سيناء، يرافقه عدد من الوزراء. وأكد أن هذه الزيارة تستهدف الوقوف على سير العمل بمختلف مكونات مشروع تطوير «موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام»، الذي يتم تنفيذه بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار مخطط تطوير مدينة سانت كاترين، وتعظيم الاستفادة من مقوماتها السياحية ذات الطابع الديني والبيئي والتراثي.

وأوضح مدبولي أن زيارة مدينة سانت كاترين اليوم بداية لجولة تشمل عدداً من المشروعات السياحية والخدمية في محافظة جنوب سيناء، وهو ما يعكس اهتمام الدولة بدفع قطاع السياحة والارتقاء بكافة الخدمات والمرافق في المدن الجاذبة للسياحة وبخاصة في سيناء.

واستمع مدبولي، خلال الزيارة إلى شرح من د.عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول موقف تنفيذ مشروع تطوير مدينة سانت كاترين، و«موقع التجلي الأعظم».

وأوضح الجزار أن الوزارة قامت بوضع مخطط متكامل لمشروع «موقع التجلي الأعظم» فوق أرض السلام، بمدينة سانت كاترين، بهدف إنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادي المقدس، لتكون مقصداً للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية والبيئية على مستوى العالم، وتوفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وتنمية المدينة ومحيطها مع الحفاظ على الطابع البيئي والبصري والتراثي للطبيعة البكر.

وأضاف أن مدينة سانت كاترين ستكون خضراء، حيث تتولى الوزارة تنفيذ المشروع من خلال الجهاز المركزي للتعمير، وبتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22t6ru75

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"