عادي
افتتحته الشيخة بدور بمشاركة 115 جهة ومنظمة

طلبة «أمريكية الشارقة» يستكشفون شغفهم بمعرض الأندية

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة، أمس الأول الثلاثاء، معرض الأندية الطلابية في الجامعة، بمشاركة 115 نادياً ومنظمة طلابية وأقسام مكتب شؤون الطلبة، حيث قامت رئيسة الجامعة بجولة على أجنحة الأندية الطلابية، والتقت الطلبة وتعرفت إلى الأنشطة والعروض التي يقدمها كل ناد. كما رافق الشيخة بدور خلال جولتها أعضاء مجلس أمناء الجامعة، الشيخ سلطان سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون في الشارقة، وأحمد أبو عيدة، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار، وبدور سعيد الرقباني، رائدة أعمال اجتماعية إماراتية.

وقدم المعرض بدءاً من لقاء شخصيات تاريخية كسقراط، واستكشاف عجائب عالم الكيمياء، والتعرف إلى مفاهيم الاستدامة، إلى الاستمتاع بالمأكولات الشعبية حول العالم، فرصة لتواصل الطلبة مع أقرانهم ذوي الاهتمامات المشتركة والمشاركة بمجموعة واسعة من الأنشطة اللامنهجية في وقت يتحول فيه حرم الجامعة إلى مهرجان من الألوان والموسيقى والثقافة.

وتمنح الجامعة أولوية كبرى للتنمية الاجتماعية والثقافية للطلبة عبر خدماتها وأنشطتها التي تقدمها لأكثر من 90 جنسية في حرمها المتنوع ثقافياً، مما صنفها من بين أعلى 5 جامعات في العالم بتنوع جنسيات طلبتها، بناء على تصنيفات مجلة التايمز للتعليم العالي لعام 2022.

وخلال المعرض، استمتع زوار النادي الثقافي الإماراتي باستكشاف موضوع الجناح «من الصحراء إلى الفضاء»، والتعرف إلى تقاليد الإمارات وثقافتها وإلى تطلعاتها لاستكشاف الفضاء.

وقال يوسف منصور القرقاوي، رئيس النادي الثقافي الإماراتي بالجامعة: «أردنا أن نقدم للطلبة، وخاصة الجدد الذين يأتون إلى الإمارات لأول مرة، فرصة معرفة المزيد عن دولتنا، وتجربة المأكولات الخفيفة التقليدية مثل القهوة واللقيمات، والمشاركة في المسابقات حول دولة الإمارات، والاحتفاء برائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي».

كما استمتع زوار نادي علم الفلك المهتمون بعلوم الفضاء، بتجربة مميزة من خلال التعرف إلى الأبراج وأسرار المجرات. وهو ما أكدته حفصة حميد، رئيسة نادي علم الفلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yywy5a68

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"