عادي

النيادي: «الأمة الإماراتية» تقف خلف إنجازي.. ونتطلع لرد الجميل لوطننا

15:54 مساء
قراءة دقيقتين
النيادي: الأمة الإماراتية تقف خلف إنجازي.. ونتطلع لرد الجميل لوطننا


شهد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، جلسة بعنوان «من الصحراء إلى الفضاء» بمشاركة رائد الفضاء الإماراتي د. سلطان النيادي، وذلك ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي الذي بدأت فعالياته الثلاثاء وتستمر حتى الأربعاء، بمشاركة 3000 إعلامي. 
وتحدث سلطان النيادي عن إنجاز أطول مهمة لرائد فضاء عربي على متن محطة الفضاء الدولية قائلاً إن «الأمة الإماراتية تقف خلف إنجازي وفرق العمل الكاملة... نحن نعمل بطموح المؤسس الشيخ زايد بن سلطان، رحمه الله، وكلنا نتطلع لرد الجميل لوطننا».
ونوه إلى أن «المجال مفتوح أمام الأجيال الشابة لتحقيق كافة الانجازات والفرصة موجودة للجميع بدعم قيادتنا... ما دامك إماراتي عليك أن تثبت وجودك وستجد كل دعم من القيادة في كافة مجالات الحياة وعلينا أن نمثل دولتنا أفضل تمثيل».
وتفصيلاً عن مهمته بالفضاء قال النيادي: «قضينا 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية وخضنا الكثير من التجارب العلمية... كنا واثقين من التدريبات التي نفذناها والإجراءات الخاصة بالترتيب لكافة تفاصيل المهمة... وسجلنا إنجازاً باسم الإمارات والعالم العربي».
وأوضح: «لحظة الدخول للغلاف الجوي كانت مصيرية، ولكن ثقتنا بالتدريب والإجراءات القياسية مكنتنا من تخطيها بسلاسة».
واستذكر رائد الفضاء الإماراتي، مرحلة طفولته في منطقة أم غافة التابعة لمدينة العين، وقال: «طفولتي في (أم غافة) كانت جميلة، حيث بيئتنا خالية من الضوضاء، وكنا نشاهد النجوم بعيداً عن الأضواء»، مشيداً بدور والديه في مسيرته ونجاحه: «أشكر والدي ووالدتي فلهم كل الفضل... علمونا قيم الإيمان والعلم والمبادئ».
وتابع النيادي: والدتي لم تكن متعلمة، ووالدي لم يكمل تعليمه والتحق مبكراً بالسلك العسكري.. بعد تخرجنا درست والدتي وحفظت القرآن وأفضل ما وصلني في محطة الفضاء الدولية كانت رسالة من والدتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27kzn3th

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"