عادي

«ياس سي وورلد للبحوث» يستقبل جمهوره

23:19 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

بدأ مركز «ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ جزيرة ياس، أبوظبي»، المتخصص في أبحاث وعمليات إنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الحياة البحرية إلى بيئتها الطبيعية، الترحيب رسمياً بالضيوف الراغبين باستكشاف المزيد عن جهود المركز في التوعية والبحث للحفاظ على البيئة البحرية في الدولة والمنطقة، ومعرفة المزيد حول عوالم البحار والمحيطات.

وأطلق المركز سلسلة من الجلسات العلمية الغنية بالمعارف والمعلومات، التي ستتيح للجمهور التعرّف إلى علوم وأسرار الحياة البحرية الغنية والتاريخ الطبيعي.

ودَعَا الجمهور اعتباراً من 21 الجاري، لحضور سلسلة من الجلسات الحوارية والتعليمية الهادفة، التي يستضيفها بالشراكة مع هيئة البيئة - أبوظبي، وجمعية الإمارات للتاريخ الطبيعي، وشركة نوتيكا البيئية، ومتحف التاريخي الطبيعي أبوظبي.

وقالت د.إليز ماركيز، مديرة المركز: «إنه صُمّم ليكون صرحاً جديداً للاستكشاف وتعلم حماية الحياة البحرية، ونتطلع مع افتتاحه أمام الجمهور، واستضافته للجلسات الحوارية تهدف إلى إثراء شغف أجيال الحاضر والمستقبل بالعلوم الطبيعية والتاريخ الطبيعي للمنطقة العربية، وضمان المُشاركة الفاعِلة في جهود الحفاظ على البيئة البحرية في الإمارة وخارجها. إنها خطوة مهمة في إطار مهمتنا الرامية للتعمق في عالم البحار والمحيطات، وبأهميته بالنسبة لنا ولكوكب الأرض، ومن المهم تنظيم مثل هذه الحوارات بالشراكة مع الجهات الرئيسية المعنية في أبوظبي».

تمحورت الجلسة الافتتاحية، حول موضوع الشعاب المرجانية، كما شهدت حضوراً كبيراً ومداخلات ومشاركات قيّمة من نخبة من الخبراء والشخصيات الرائدة في مجال الأبحاث والعلوم البحرية، بمن فيهم عالم الأحياء البحرية لدى المركز الدكتور جيريت نانينجا، الذي قدم للحضور رؤى ومعلومات قيمة حول الشعاب المرجانية وأهميتها للحفاظ على النظم البحرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzetumfu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"