مقال مدفوع
جديد الأسواق

مستشفى برجيل يقدم خدمات العناية بالقلب من الدرجة الأولى بكفاءة وخبرة

10:46 صباحا
قراءة 4 دقائق
burjeel

يعد قسم القلب في مستشفى برجيل، أبوظبي، أحد المراكز الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في تقديم رعاية من الدرجة الأولى لمرضى القلب من جميع أنحاء المنطقة، ويشتمل على أحدث المرافق والتكنولوجيا المتطورة في توفير خدمات رعاية القلب المتقدمة لتشخيص أمراض القلب وعلاجها وإدارتها.

 

الرعاية الشاملة

يوجد بالمستشفى فرق متعددة الأقسام والتخصصات الطبية والجراحية، ويعد قسم القلب أحد هذه الأقسام، حيث يقدم حلولاً شاملة للوقاية والعلاج وإدارة مشاكل القلب والأوعية الدموية، بقيادة أطباء خبراء من جراحي القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى حلول عديدة تتراوح من الرعاية الوقائية إلى أمراض القلب التداخلية المتقدمة ومجموعة كاملة من العلاجات الجراحية. ويقدم فريقنا من الخبراء في طب القلب والأوعية الدموية والمجهزين بأحدث التقنيات والخبرات الطبية، مجموعة شاملة من خدمات أمراض القلب الجراحية وغير الجراحية والوقائية، مثل التدخلات التاجية والهيكلية المتقدمة، وتصوير القلب والفيزيولوجيا الكهربائية، كما أن المستشفى مجهز أيضًا للتعامل مع حالات الطوارئ السريعة مثل احتشاء عضلة القلب المرتفع، وفشل القلب، والصدمة القلبية، ولديه فريق استجابة سريع يضمن التدخل السريع والفعال لجميع مشاكل القلب. بالإضافة إلى التدخلات التاجية المعقدة مثل الانسداد الكلي المزمن، ورأب الأوعية الدموية المتشعبة، وتدخلات الصمامات، وتصحيحات أمراض القلب الهيكلية، وزرع جهاز تنظيم ضربات القلب.

 

برنامج جراحة القلب

يضم مستشفى برجيل، أبوظبي، غرف عمليات تحتوي على فريق داخلي متخصص يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لإجراء عمليات القلب والأوعية الدموية والصدر بشكل روتيني، كما يقدم المستشفى غرفتي عمليات مخصصتين لفريق جراحة القلب، ومجهزتين بأحدث الآلات مثل آلة القلب والرئة، وECMO، وMobile ECMO، وEVH، وVATS ، لإجراء العمليات المعقدة بدقة، كما يضم المستشفى فريقاً جراحياً قوياً يجمع بين الخبرة والابتكار والتفاني لضمان أفضل النتائج للمرضى الذين يخضعون لعمليات القلب. يسترشد برنامج جراحة القلب في المستشفى بأربع ركائز: المهارة والجودة والسلامة وتجربة المريض، فهو يجمع بين عقود من الخبرة الجراحية والتكنولوجيا المتقدمة لتقديم مجموعة من أحدث الإجراءات والخدمات المتقدمة. يتخصص القسم في جميع الجوانب المهمة لإجراءات القلب للبالغين، مثل جراحة تحويل مسار الشريان التاجي عن طريق المضخة وخارجها (جراحة القلب النابض)، وإصلاح الصمامات وإجراءات الاستبدال، وإصلاح تشريح الأبهر وتمدد الأوعية الدموية، وجراحة عدم انتظام ضربات القلب، وما إلى ذلك. تم تجهيز مستشفى برجيل، أبوظبي، بفريق تخدير يضم خبراء، بما في ذلك الدكتور سيفان بيلاي أزاغابان، أخصائي ورئيس قسم تخدير القلب، والدكتور آرون فيجاياكومار، أخصائي التخدير، والدكتور ديليب ساكسينا، أخصائي التخدير.يضم مستشفى برجيل منشأة واسعة النطاق لوحدة العناية المركزة التي تضمن حصول حالات مرضى القلب الحرجة على أعلى مستوى من الرعاية والمراقبة، كما يعمل مختبر القسطرة الهجين بالمستشفى على تقديم رعاية شاملة للقلب، بما في ذلك الإجراءات التداخلية والجراحية.ويتوافد المرضى من مناطق مختلفة إلى مستشفى برجيل باعتباره اسماً مشهوراً في مجال رعاية القلب، ويعمل كمركز للمرضى الدوليين حيث يرحب بالأفراد من أفريقيا وأوروبا وآسيا.

 

أطباؤنا

الصورة
doctor venkat

وقال الدكتور سي. جي. فينكيتاتشالام استشاري أمراض القلب التداخلية رئيس قسم أمراض القلب في مستشفى برجيل، أبوظبي ومجموعة برجيل، «لدينا فريق قلب سريع الاستجابة، مما يضمن أننا على استعداد تام لأي حالة قلبية طارئة، وبدعم من فريق من الخبراء في أمراض القلب وجراحة القلب، لدينا القدرة على معالجة مجموعة من مشاكل القلب، وتقديم الإجراءات الجراحية والتداخلية لتوفير الرعاية الشاملة».

الصورة
doctor george

وقال الدكتور جورجي توماس استشاري أمراض القلب التداخلية، «كطبيب متخصص في أمراض القلب، أوصي باتباع نظام غذائي صحي وأسلوب حياة صحي». 

الصورة
doctor abdul

يوضح الدكتور عبدالمجيد الزبيدي استشاري أمراض القلب التداخلية، إن أعراض الأزمة القلبية هو أمرٌ بالغ الأهمية، ومن الضروري طلب العناية الطبية الفورية إذا واجهتك أي علامات، سواء كان الأمر يتعلق بألم في الصدر، أو عدم الراحة في ذراعك أو كتفك أو فكك، أو إذا كنت تعاني من ضيق في التنفس، فمن الضروري زيارة الطبيب على الفور واتخاذ إجراء سريع يمكن أن يكون السبب في إنقاذ حياتك.

الصورة
doctor abu bakr

وأوضح الدكتور أبوبكر متكيس استشاري أمراض القلب، أن الوقاية من أمراض القلب لا تقتصر على علاج الأعراض فحسب؛ بل إنه يتعلق بتمكين المرضى بالمعرفة والأدوات اللازمة لحماية أعضائهم الأكثر حيوية، حيث تعتبر التمارين المنتظمة واتباع نظام غذائي صحي للقلب والفحوص الروتينية أساس الرعاية الوقائية للقلب. 

الصورة
doctor wissam

وأشار الدكتور وسام السحلي استشاري أمراض القلب التداخلية، إلى أن مفتاح القلب السليم لا يكمن فقط في العلاجات التي نقدمها، ولكن أيضاً في الاختيارات التي يتخذها الناس كل يوم، حيث تعتبر رحلة شاملة لليقظة الذهنية في أسلوب حياتنا، وتغذية أجسامنا بالأطعمة الصحية الخاصة للقلب، والتحكم في التوتر، ورعاية صحتنا العاطفية.

الصورة
doctor tariq

أما الدكتور طارق علي الحسن أخصائي جراحة القلب ورئيس القسم، فقد قال، «كطبيب متخصص في جراحة القلب، فإنني أفهم المخاوف التي قد تكون لدى العديد من المرضى بشأن التدخل الجراحي لأمراض القلب، ومع ذلك، من المهم التأكيد على أنه في كثير من الحالات، يكون التدخل الجراحي خياراً حاسماً ومنقذاً للحياة، حيث يمكن للتدخل الجراحي أن يغير الحياة، ويوفر الفرصة لتحسين جودة الحياة، وفرصة المشاركة في الأنشطة التي كانت محدودة في السابق».

الصورة
doctor nazer

وأفاد الدكتور واي أي ناظر استشاري جراحة القلب، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من عيوب القلب الخلقية، فإن الرعاية والاحتياطات مدى الحياة ضرورية، ومن خلال الرعاية المتخصصة والتدخلات المتطورة، يمكننا تمكين هؤلاء المرضى من عيش حياة صحية، من خلال إجراء فحوص منتظمة واتباع نظام غذائي صحي للقلب واتباع نمط حياة نشط في آن واحد.

الصورة
doctor dinesh

ويعد بناء المرونة واللياقة أمراً بالغ الأهمية للحفاظ على صحة القلب كما قال الدكتور دينيش راماجودانوبورا ساداسيفان، استشاري جراحة القلب والصدر، حيث إنه من الضروري أن نستمع إلى قلوبنا وننخرط في الأنشطة التي تجلب لنا السعادة.

 

للمواعيد: اتصل أو أرسل رسالة عبر الواتساب على الرقم 80055،  

أو قم  بزيارة http://www.burjeel.com

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kz4d52s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"