عادي

سوريا.. حريق كبير في طرطوس وتدخل للمروحيات

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اندلع حريق ضخم، الجمعة، في قرية كاف الحمام ووادي صافي وسفح جبل جويدي في منطقة الشيخ بدر بمحافظة طرطوس السورية. وتواصل فرق الإطفاء بمؤازرة المروحيات عمليات إخماد الحريق، وفقاً لوكالة الأنباء السورية «سانا».

وقال رئيس مجلس مدينة الشيخ بدر المهندس محمد العلي، إن فرق الإطفاء قامت بكل الأعمال الممكنة للسيطرة على الحريق، لكن النار أتت على كامل جبل القط، لافتاً إلى أن الإطفائيات تحاول منع وصول النيران إلى محمية الكهف.

وأضاف العلي أنه نظراً لاتساع مساحة الحريق وصعوبة المنطقة تمت الاستعانة بالمروحيات لإخماد النيران في سفح جبل جويدي.

من جهة أخرى أخمد عناصر دائرة الحراج التابعة لمديرية الزراعة في محافظة طرطوس، بالتعاون مع فوج الدفاع المدني والمجتمع المحلي حريقاً اندلع في الأراضي الحراجية والزراعية بقرية جنين في ريف مشتى الحلو.

وأوضح رئيس مجلس بلدية مشتى الحلو سمير بطرس لمراسلة «سانا» أنه فور الإبلاغ باندلاع الحريق توجهت فرق الإطفاء لإخماده رغم الصعوبة بسبب وعورة الأراضي، مبيناً أن الحريق اندلع في أرض زراعية، وامتد إلى أرض حراجية، وأسفر عن أضرار بأشجار الزيتون والسنديان والبلوط والأعشاب.

وأشار بطرس إلى أنه شارك في عملية الإخماد آليات من فوج الدفاع المدني بصافيتا ومشتى الحلو ودريكيش، وآليات من مركز حراج عين عفان، وفرق تطوعية من المجتمع المحلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/886ebc9d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"