عادي
ستارك يسعى لمعانقة الصدارة في أولبيا

زورقا فيكتوري يتطلعان إلى لقب جائزة إيطاليا للفورمولا 1

18:54 مساء
قراءة دقيقتين
زورق فيكتوري 4 يطلع لمشوار ناجح في أولبيا

يتطلع زورقا فريق فيكتوري رقم 3 ورقم 4 إلى تحقيق النجاح في السباق الرئيسي لجائزة إيطاليا الكبرى للزوارق السريعة «الجولة الرابعة وقبل الختامية من بطولة العالم 2023» التي يسدل الستار على فعالياتها الأحد في مدينة أولبيا عروس جزيرة سردينيا على مياه البحر الأدرياتيكي.

ويحتل زورق «فيكتوري 4» بقيادة المتسابق السويدي إريك ستارك المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم 2023 بعد 3 جولات وقبل السباق الرئيسي الرابع اليوم في أولبيا برصيد 28 نقطة وبفارق 15 نقطة عن الزورق المتصدر «السويد 14» بقيادة المتسابق جوناس أندرسون بينما يملك زورق «فيكتوري 3» بقيادة أحمد الفهيم 3 نقاط.

ويخوض الأحد، زورقا «فيكتوري 3» بقيادة أحمد الفهيم و«فيكتوري 4» بقيادة المتسابق السويدي إريك ستارك التحدي الصعب في مواجهة 14 زورقاً منافساً تأهلت جميعها على ضوء التصفيات التي جرت السبت، ونجح من خلالها الفهيم وستارك في التأهل ضمن النخبة.

واعتمدت اللجنة المنظمة لجائزة إيطاليا الكبرى للزوارق السريعة فورمولا 1 مشاركة 16 زورقاً في السباق الرئيسي للجولة نظراً لصغر مسافة كورس السباق، الذي يصل في مجمله لمسافة 1500 متر ويتضمن 7 عوامات التفاف 6 برتقالية اللون وواحدة صفراء.

وسجل المتسابق إريك ستارك توقيتاً جيداً في التصفيات «36.1 ثانية» ضمن المجموعة الأولى كثاني أفضل زمن في المجموعة نفسها ومجموعتي التصفيات، فيما حل الفهيم سادساً في ترتيب المجموعة الثانية مسجلاً زمناً قدره 38.03 ثانية ليتأهل إلى خوض التحدي الأحد.

وأكد السويدي إريك ستارك قائد زورق «فيكتوري 4» أنه يتطلع لمشوار ناجح وسعيد مع الفيكتوري هذا الموسم، مشيراً إلى أن الظروف مهيأة تماماً لمعانقة الإنجاز الكبير مع ختام الموسم، وأضاف: «جولة اليوم فاصلة ومهمة في مشوار البطولة، وسأعمل بكل جد أنا والفريق لتحقيق الهدف والعودة بنقاط السباق من أجل الاستمرار في مشوار الحلم ومعانقة اللقب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45fb8kpc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"