عادي
بمشاركة 750 طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية

36 فائزاً وفائزة بالبطولة الوطنية للذكاء الاصطناعي

00:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال تكريم الفائزين

شهد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، الحفل الختامي لمنافسات البطولة الوطنية للذكاء الاصطناعي 2023 التي نظمتها الوزارة، في جامعة الشارقة بالتعاون مع كلية الحوسبة والمعلوماتية بالجامعة، حيث كرم الطلبة الفائزين الذين تنافسوا في 17 مسابقة، ولجان التحكيم والإشراف والتنظيم والمتطوعين.

حضر الحفل الختامي للمسابقات إلى جانب الدكتور الفلاسي، الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات في وزارة التربية والتعليم، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتور يوسف الحايك نائب المدير للشؤون الأكاديمية في جامعة الشارقة، والدكتور عباس عميرة عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية في جامعة الشارقة، وحشد كبير من المسؤولين والطلبة، والأكاديميين، والمتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي.

وهنأ الدكتور الفلاسي الطلبة الفائزين في المسابقات، وأثنى على أدائهم وأشاد بالمستويات والتنافسية العالية التي أظهروها في سعيهم للفوز بالمسابقة، مشيراً إلى ضرورة الابتكار والإبداع في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوت، باعتباره أحد المجالات المعرفية الأساسية التي توليها الدولة أهمية خاصة، لاسيما ضمن استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031.

شارك في المسابقة 750 طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية في المدارس، الحكومية والخاصة، على مستوى الدولة، إضافة إلى 218 مشرفاً ومشرفة، و200 متطوع ومحكم، وبلغ عدد الفائزين بالميداليات الذهبية بالبطولة 36 طالباً وطالبة، بينهم 9 فائزين، و7 فرق، حيث ستقوم وزارة التربية والتعليم بالعمل على تدريب الفائزين وإعدادهم للمشاركات العالمية.

واشتملت المنافسة على 4 فئات رئيسية، هي الروبوتات والبرمجة والذكاء الاصطناعي وتطبيقات المصادر المفتوحة، وتنافس الطلبة المشاركون في 17 مسابقة متنوعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fxh95pn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"