عادي
من 2 الجاري وحتى نهاية العام

فتح باب المشاركة في الدورة 13 لجائزة دبي للنقل المستدام

01:36 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، فتح باب التسجيل لتلقي الطلبات للمشاركة في جائزة دبي للنقل المستدام في دورتها الثالثة عشرة، التي تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وبالإمكان التسجيل والمشاركة اعتباراً من 2 أكتوبر 2023، وحتى نهاية العام الجاري، وتعد الجائزة إحدى مبادرات الهيئة التي تسعى من خلالها إلى تشجيع القطاعين العام والخاص، على المساهمة في توفير تنقّل آمن وسهل، من خلال تطوير منظومة وخدمات طرق ونقل مبتكرة ومستدامة ترتقي بتجربة المتعاملين للمستوى العالمي. وتماشياً مع تزايد المشاركات من القطاعين الحكومي والخاص من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالتزامن مع عام الاستدامة 2023 لدولة الإمارات. تم التحديث على الدورة الثالثة من الجائزة، عبر إعادة هيكلة فئات الجائزة وتوسعها لتشمل ثلاث فئات رئيسية (بدلاً من فئتين).

وقال حسين البنا، رئيس اللجنة العليا لجائزة دبي للنقل المستدام، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات: «تعتبر الجائزة من الجوائز العريقة التي تحظى بشعبية واسعة من الهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، وكذلك الشركات الخاصة في مجتمع الأعمال إضافة إلى المؤسسات الأكاديمية بمختلف فئاتها، نظراً لدورها المحوري في تثمين الجهود المبذولة في الحفاظ على البيئة والثروات الطبيعية، من خلال ترشيد الطاقة والاستخدام الأمثل لها، وتطبيق مبادئ التنمية المستدامة في منظومة النقل، باعتبارها مستقبل الإنسان، وسعيها المستمر نحو ترسيخ مفهوم النقل الجماعي للحد من البصمة الكربونية».

وأضاف: «حرصت الهيئة على إعطاء المهلة الزمنية الكافية للراغبين بالمشاركة في الدورة الثالثة عشرة من الجائزة، فضلاً عن توسيع نطاق المشاركة».

وتدعو الهيئة جميع الراغبين في المشاركة والتسجيل في الجائزة بجميع فئاتها، إلى دخول الموقع الإلكتروني للجائزة (www.rta.ae/dast)، وكذلك التواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]، أو التواصل على الرقم الآتي: 8009090. والجدير بالذكر أن اللجنة العليا المنظمة لجائزة دبي للنقل المستدام في هيئة الطرق والمواصلات أعادت هيكلة فئات الجائزة وجوائزها في الدورة الثالثة عشرة، وهي كالآتي:

فئة المبادرات: وتندرج تحت هذه الفئة خمس جوائز، هي: جائزة النقل المستدام المتميز، وجائزة المبادرات في إدارة التنقل، وجائزة المبادرات في سلامة التنقل، وجائزة المبادرات في الحفاظ على البيئة، وجائزة المبادرات المتعلقة بأصحاب الهمم، وبالإمكان المشاركة في تلك الفئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فئة البحث والتطوير، وترد تحت هذه الفئة جائزتان، هما: جائزة أفضل بحث/ مشروع طلابي، وجائزة أفضل بحث/ مشروع أكاديمي. وبالإمكان المشاركة في هذه الفئة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فئة التكريم الخاص، ويندرج تحت هذه الفئة 3 جوائز، هي: جائزة أفضل استشاري في مجال الاستدامة، وجائزة أفضل مقاول في مجال الاستدامة، وجائزة أفضل شريك في مجال الاستدامة، وتقتصر المشاركة في هذه الفئة على المشاركين من داخل دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv6s62dn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"