عادي
عن فئة أفضل تواصل مع المجتمع

«الوقاية» بالشارقة تفوز بجائزة مستخدمي أكسيلا 2023

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين

فازت هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة بجائزة مستخدمي «أكسيلا» السنوية لعام 2023، لمشروع «نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية OSHJ» عن فئة «أفضل تواصل مع المجتمع» على مستوى الشرق الأوسط، تم منح الجائزة خلال المؤتمر السنوي لمستخدمي برامج «أكسيلا» الذي عُقد في العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي، والذي يهدف لاستعراض أحدث التقنيات والأساليب العالمية في تقديم البرامج والأنظمة للمؤسسات الحكومية.

يعمل النظام الذي تم إطلاقه في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي لعام 2022 بمدينة الشارقة، على ضمان سلامة وصحة العاملين في مختلف القطاعات بالإمارة، ويتفرد بإدارته إلكترونياً بشكل كامل، وتطبيقه آليات السلامة على جميع الجهات الحكومية والخاصة.

ويهدف النظام إلى تحديد معايير السلامة الواجب اتباعها لممارسة مختلف الأنشطة في الشارقة بشكل آمن، وذلك عن طريق تحديد 18 متطلباً رئيسياً يجب على أصحاب العمل الامتثال لها، ومن أهمها ضمان سلامة وصحة العاملين والمتعهدين والزوار والمتأثرين بأنشطة صاحب العمل، وتقييم المخاطر والتحكم بها، ومراعاة ظروف عمل ذوي الإعاقة والنساء الحوامل واللواتي أنجبن حديثاً.

وصرح الشيخ خالد بن صقر القاسمي، رئيس هيئة الوقاية والسلامة، رئيس الوفد المشارك في المؤتمر، بأن فوز الهيئة بالجائزة يعكس الجهود البارزة التي بذلتها في مجال التحول الرقمي واستخدام أحدث التقنيات لتزويد مستخدميها بنظام مبسط لتحفيز الأعمال من خلال عملية آمنة وموثوقة، وقد تمكنت الهيئة من الوصول للمجتمع المحلي والتعريف بنظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية «OSHJ» الذي يسهم بشكل كبير في تحقيق رؤية الهيئة وهي الوصول لمجتمع آمن خال من الأخطار.

كما شاركت الهيئة في مؤتمر مستخدمي أكسيلا السنوي لعام 2023، للاطلاع على تجارب الدول الرائدة في تقديم خدماتها للمستثمرين ومواكبة أحدث المنتجات في تكنولوجيا الخدمات الحكومية الذكية والتحول الرقمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53zpy6pa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"