عادي
مسابقة تنظمها «أمريكية الشارقة» و«شمس»

«الفورية الملحّة».. إبداعات شبابية تتنافس لمعالجة تغير المناخ

19:56 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تعلن الجامعة الأمريكية في الشارقة، عن تنظيم مسابقة إعلامية تحت شعار«الفورية الملحّة» ضمن فعاليات «اليوم الإعلامي» الذي يقام في 8 نوفمبر المقبل بمبنى الجامعة، بالتعاون بين مدينة الشارقة للإعلام «شمس» وقسم الاتصال الإعلامي في كلية الآداب والعلوم وقسم الفنون والتصميم في كلية العمارة والفن والتصميم بالجامعة، والشبكة الوطنية للاتصال راعي جوائز المسابقة.

وتحث المسابقة طلبة مدارس الثانوية والجامعات في الإمارات على تقديم أعمال إعلامية إبداعية تتناول الحاجة الملحة لمعالجة ظاهرة تغير المناخ، وهي تأتي في وقت تستعد فيه الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف «كوب 28» المعني بتغير المناخ، ويحصل الفائزون على جوائز نقدية وفرصة لنشر مشاريعهم الإعلامية عبر وسائط إعلامية مختلفة.

وقال الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام: «ندرك أهمية تمكين الشباب من تسخير الإعلام في تسليط الضوء على قضايا ملحة مثل قضية تغير المناخ. إن تعزيز الإبداع ونشر الوعي بين العقول الشابة أمر ضروري لإحداث تغيير جوهري وترك بصمة في العالم. وهذه المسابقة التي تنظم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة تعكس التزامنا بتعزيز المبادرات الإعلامية التي تتماشى مع مهمتنا وتدعم جهود دولة الإمارات في التصدي للتحديات المناخية».

ومن جانبه قال الدكتور سهيل دحدل، رئيس قسم الاتصال الإعلامي بالجامعة الأمريكية في الشارقة: «شبابنا ليسوا قادة الغد فحسب، بل هم صناع التغيير اليوم، وهذا الحدث هو شهادة على قوة وسائل الإعلام في تشكيل المشهد الإعلامي، ونحن حريصون على رؤية إبداعات العقول الشابة في تناول التحديات الملحة لظاهرة تغير المناخ».

ويشترط على المتقدمين أن تكون أعمالهم الإعلامية حديثة الإنتاج من 8 نوفمبر فما بعد، كما لن يتم قبول المشاركات التي تحتوي على مواد ذات حقوق ملكية فكرية غير مرخصة، وعلى الراغبين في المشاركة تقديم مشاريعهم عبر ملء استمارة التقديم في موعد أقصاه 28 الجاري على الموقع الإلكتروني: https://forms.aus.edu/232674502564053

ومن المقرر أن تعقد الجامعة جلسة تعريفية افتراضية حول المسابقة يوم 10 أكتوبر، الساعة 1:00 ظهراً.

وأعرب يوسف الطويل، المؤسس والرئيس التنفيذي للشبكة الوطنية للاتصال (NNC)، عن سعادته بهذا التعاون، قائلاً: «في الشبكة الوطنية للاتصال، نؤمن بقوة الاتصال وقدرة الشباب على صناعة التغيير، وتتماشى رعايتنا لمسابقة اليوم الإعلامي - الجامعة الأمريكية في الشارقة ومدينة الشارقة للإعلام (شمس) مع التزامنا بدورنا الوطني والمجتمعي تجاه الجيل القادم من الإعلاميين والعاملين في مجال الاتصال، وتعزيز قدرتهم على مواجهة القضايا العالمية الملحة، فنحن نثق بإمكانات طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة، ونتطلع لرؤية الأفكار والرؤى المبتكرة التي سيقدمونها للتغلب على تحديات التغير المناخي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3df3mp3v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"