عادي
تحت شعار «الكيمياء من أجل الاستدامة»

جامعة الشارقة تنظم مهرجان الكيمياء العاشر

14:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال افتتاح المهرجان
خلال افتتاح المهرجان

الشارقة:«الخليج»

نظم قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة الشارقة مهرجان الكيمياء العاشر تحت شعار «الكيمياء من أجل الاستدامة» في إطار تعزيز مفهوم الاستدامة وتمكين الحلول المبتكرة للتحديات البيئية، وتوعية المجتمع حول أساسيات الكيمياء في الحياة اليومية، وتحسين فهم طلبة الجامعة والمدارس الثانوية لمتطلبات المستقبل المستدام.

شارك في المهرجان، 6 مجموعات من طلبة قسم الكيمياء بعرض مشاريعهم وتجاربهم العلمية، التي تهدف إلى التعريف بالمجالات والعمليات الكيميائية وخصائص المواد عبر تطوير مصادر الطاقة المتجددة لإنتاج مواد بلاستيكية قابلة للتحلل ومستدامة.

واطلع الدكتور نوار ثابت، عميد كلية العلوم، خلال المهرجان، على مشاريع الطلبة التي تنوعت بطرح موضوعات متعددة عن أساسيات الكيمياء في الحياة اليومية، وكيفية العادات الصحية والغذائية، إلى جانب عرض نماذج لتجارب علمية في علوم الكيمياء.

وكرّم المهرجان الفائزين بأفضل 3 مشاريع، حيث حصل على المركز الأول مشروع «المواد الذكية» الذي قدمته الطالبات نور حافظ، ومنى عبد العزيز، وغفران علي، وروان محمد. كما والمركز الثاني مشروع «طرق مستدامة لكشف بصمة اليد» للطالبات سعدية علي، وسمية ماما، ومنى أهلي، ومريم الحفيتي. أما مشروع «كيمياء إعادة التدوير» الذي قدمه الطالبان مير محمد، وعبدالله حسين، فقد حصل على المركز الثالث.

حضر الافتتاح، الدكتور إحسان شحادة، نائب عميد كلية العلوم، و الدكتور عبد الناصر متولي، رئيس قسم الكيمياء، والدكتورة مهرين أروج، أستاذة مساعدة بكلية العلوم ومنسقة المهرجان، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة قسم الكيمياء، وعدد من طلبة المدارس الثانوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6u58ab

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"