عادي
بهدف تأسيس مشروع لتسريع التحول الرقمي

«بريسايت» توقع اتفاقية شراكة مع صندوق «سامروك-كازينا» في كازاخستان

08:37 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «بريسايت» لتحليل البيانات الضخمة والمدعّمة بالذكاء الاصطناعي، والمدرجة في أبوظبي، عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع صندوق الرعاية الوطنية الكازاخي «سامروك-كازينا»، بهدف تأسيس مشروع مشترك لتسريع التحول الرقمي في البلاد، وذلك على هامش منتدى Digital Bridge 2023 الذي يعقد في عاصمة كازاخستان، أستانا.
وبموجب الاتفاقية، وبعد إقرارهِا من قِبل رئيس كازاخستان، قاسم جومارت توكاييف، ستتعاون شركة «بريسايت» مع صندوق الرعاية الوطنية «سامروك-كازينا» على مشروعٍ مشترك يهدف إلى تسريع التحول الرقمي من خلال الاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات المُقدَّمة من شركة «بريسايت».
حضر توقيع الاتفاقية الرئيس قاسم جومارت توكاييف، رئيس كازاخستان، وبجدات موسين، وزير التنمية الرقمية في كازاخستان، وتوماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت، ونورلان تشاكوبوف، الرئيس التنفيذي لصندوق الرعاية الوطنية الكازاخستاني «سامروك-كازينا».
وتستهدف هذه الاتفاقية تعزيز الكفاءة التشغيلية وتقليص خسائر الإنتاج، فضلًا عن تطوير الكفاءات,واليد العاملة البشرية عبر شركات «سامروك-كازينا» وقطاعات رئيسية أخرى في كازاخستان، بما يشمل الطاقة والاتصالات والنقل والحكومة والخدمات العامة، ما يحقق التنمية الاجتماعية والاقتصادية على حدٍ سواء.
وفي هذا السياق قال نولان تشاكوبوف، الرئيس التنفيذي لصندوق الرعاية الوطنية الكازاخي «سامروك-كازينا»: «يُعتبر التحول الرقمي أولوية أساسية بصفتنا مديرًا استراتيجيًا لأصول البلاد. ونتطلع إلى التعاون مع شركة «بريسايت» لتعزيز الشراكة بين بلدينا وللمساهمة في إنشاء مجتمع رقمي واحد».
ومن جانبه، قال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت: «فخورون بتوحيد جهودنا مع صندوق الرعاية الوطنية الكازاخستاني «سامروك-كازينا» تحت هذه المبادرة التي أقرها الرئيس في كازاخستان. حيث توفر لنا هذه الشراكة فرصة مميزة للمساهمة بخبراتنا في الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، ليس فقط لتسريع التحول الرقمي، ولكن لتعزيز الآفاق الاجتماعية والاقتصادية لشعب كازاخستان أيضًا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc79z745

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"