عادي

إيران تنفي الحكم على رونالدو بالجَلد

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين

نفت السفارة الإيرانية في إسبانيا التقارير الإعلامية التي تحدثت عن الحكم على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في إيران بالجَلد، وقالت في بيان رسمي: «ننفي بشدة صدور أي حكم قضائي ضد أي رياضي دولي في إيران».

وتابع بيان السفارة: «هذه الأخبارلا أساس لها من الصحة..تجدر الإشارة إلى أن كريستيانو رونالدو سافر إلى إيران يومي 18 و19 سبتمبر للعب في مباراة رسمية لكرة القدم، ووجد استقبالاً مميزاً من قبل الشعب والسلطات،كما حظي لقاءه الصادق والإنساني مع الرسامة فاطمة حمامي بإشادة وإعجاب الشعب والسلطات الرياضية في البلاد».

وكانت وسائل الإعلام الأوروبية ومواقع التواصل الاجتماعي ضجت بخبر الحكم على نجم نادي النصر السعودي الحالي، بالجلد بحسب القوانين الإيرانية.

ونقلت وسائل الإعلام، ومنها صحف إسبانية، الخبر عن مواقع إيرانية،وبحسب ما جاء في تغطية الخبر، أن كريستيانو رونالدو، وخلال تواجده في إيران قبل مباراة فريقه النصر مع بيرسيبوليس، في دوري أبطال آسيا في سبتمبر/ أيلول الماضي، التقى الفنانة الإيرانية فاطمة حمامي، وهي من أصحاب الهمم، وتعاني من إعاقة جسدية بنسبة 85 في المئة، وقد عانقها «الدون»، وقبّلها بعدما أبدت الرسامة إعجابها الكبير باللاعب، وقدمت له لوحة رائعة رسمتها بقدميها.

وحسب وسائل الإعلام فإن تقبيل رونالدو للرسامة على رأسها، ععد انتهاكاً للقوانين في إيران، والتي تنص على أنه لا يمكن لرجل تقبيل فتاة خارج نطاق الزواج، وبحسب ما ورد تتم معاقبة من يقدم على هذا الفعل ب99 جلدة.

ونقلت الصحف ووسائل الإعلام الأوروبية الخبر عن شبكات مثل «رويداد 24»، و«شرق إمروز» الإيرانية التي أكدت ان محامين إيرانيين تقدموا بدعوى ضد رونالدو بتهمة تقبيل الرسامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v3dwt98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"