عادي
اعتباراً من الأحد

إغلاق ميناء صلالة العماني مؤقتاً بسبب إعصار

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
ميناء صلالة

قررت إدارة ميناء صلالة إغلاقه مؤقتاً غداً الأحد، اعتباراً من الساعة 5:00 مساءً حتى إشعار آخر نظراً لتأثر المحافظة بالحالة المدارية «تيج»، والتنبيه الصادر من المركز الوطني للتحذير المبكر من المخاطر المتعددة، بحسب وكالة الأنباء العُمانية.

وقررت وزارة الصحة إيقاف العمل في العيادات التخصُّصية في مجمعي 1 و2 بمستشفى السلطان قابوس بصلالة بدءاً من غدٍ الأحد، على أن يُستأنف العمل فيهما يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر الحالي، وستتم إعادة جدولة المواعيد لاحقاً لتأثر المحافظة بالحالة المدارية «تيج».

كما تم تأجيل العمليات المجدولة في مستشفى السلطان قابوس بصلالة بمحافظة ظفار بدءاً من غدٍ الأحد، على أن تُعاد الأحد الموافق 29 أكتوبر الحالي، باستثناء العمليات الطارئة فقط، وستتم إعادة جدولة مواعيد العمليات بعد تلاشي الحالة المدارية «تيج».

يذكر أن هذا الإجراء جاء إشارة إلى التنبيه رقم (2) الصادر عن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، ومتابعةً لمستجدات الحالة الجوية التي ستؤثر في محافظة ظفار، وحرصاً من وزارة الصحة على سلامة المراجعين.

وقال المركز الوطني العماني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة أنه رصد العاصفة على بعد 1010 كيلومترات عن سواحل محافظة ظفار، وبين أن أقرب كتلة سحب ماطرة مصاحبة تبعد 730 كيلومتراً عن السواحل العمانية، مع استمرار تحركها باتجاه محافظة ظفار والجمهورية اليمنية بسرعة 5 كيلومترات في الساعة.‏

وأشارت تقارير المركز إلى احتمالية بدء التأثير المباشر في محافظتي ظفار والوسطى ظهر غد الأحد، واحتمال عبور مركز الحالة بين منتصف ليل الاثنين وصباح الثلاثاء بين محافظة ظفار ومحافظة المهرة بجمهورية اليمن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/duw829nc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"