عادي

تعرف إلى الموهوب غويو منقذ برشلونة

11:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تعرف إلى الموهوب غويو منقذ برشلونة
متابعة: ضمياء فالح
تصدر لاعب برشلونة الصغير مارك غويو (17 عاماً) الصحف في إقليم كتالونيا بعد تسجيله أول أهدافه بقميص الفريق الأول في مباراة الفوز على أتلتيك بلباو عقب نزوله من الدكة بـ34 ثانية.
ويلعب المهاجم الإسباني الموهوب في برشلونة منذ سن الـ7 من عمره، وكان ضمن فريق دون الـ17 عاماً الذي شارك في المونديال مع منتخب الناشئين ووصل لنصف النهائي لدرجة أن اتحاد الكرة الإسباني وضع صورته للترويج للبطولة.
وسجل غويو 4 أهداف في البطولة التي أقيمت في المجر في الصيف وشارك زميله لامين يامال ولاعبين آخرين لقب الـ«بيشيشي» ( الهداف ).
وأضاف غويو الـ4 أهداف للثلاثة التي سجلها في تصفيات مونديال الناشئين.
ويجيد غويو التسديد بالقدم اليمنى ومتميز في الرأسيات أيضاً وفي جعبته 5 أهداف هذا الموسم في فريق مدرب الناشئين رافا ماركيز.
وفي المباراة أمام بلباو، واجه غويو بشجاعة حارس منتخب إسبانيا أوناي سيمون وهز شباكه ثم قال لزملائه في غرفة الملابس بعد المباراة: «لن أنام الليلة».
وانهارت والدة اللاعب الصغير وعائلته بالبكاء في المدرجات بعد الهدف لأنه الأول له مع الفريق الأول، لكن المشاركة ليست كذلك إذ سبق أن لعب للفريق في 6 يونيو الماضي آخر مباراة بموسم 2022-2023، كما لعب في مباراة تكريم الأسطورة أندرييه إنييستا لكنها لا تحتسب لأنها ودية.
ولد غويو في جرانوليس شمال شرق برشلونة لكنه نشأ في سانت سيلوني ووصفه المدير الرياضي ديكو بأنه أكثر الرقم 9 موهبة في الأكاديمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7v2jkn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"