عادي

السيسي: مصر تلعب دوراً إيجابياً في تهدئة أزمة غزة.. والجيش يحمي أمننا القومي

14:23 مساء
قراءة دقيقتين
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة - الخليج

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال تفقده وحدات عسكرية في السويس الأربعاء، أن القاهرة تلعب دوراً إيجابياً للغاية في تهدئة أزمة غزة، لافتاً إلى أنه من المهم للغاية الاعتماد على الحل الدبلوماسي للقضية الفلسطينية.
وقال السيسي إن بلاده تتعامل مع كافة الأزمات بعقل وصبر، منوهاً بالدور الإيجابي لمصر حيال الأزمة الراهنة في قطاع غزة.
وأضاف أنه «من المهم استخدام القدرات بحكمة في ظل الأحداث الحالية، وأن دور الجيش هو تأمين الحدود المصرية».
وأوضح الرئيس المصري أن الأمن القومي والحفاظ عليه هو دور أصيل ورئيسي للقوات المسلحة، بهدف حماية الحدود، دفاعاً عن مصالح مصر.. قائلا: «مصر لم تكن أبداً تتجاوز حدودها وأهدافها وتحافظ دوماً على أرضها وترابها دون أن تمس».
وتابع أن «الجيش بقوته وقدرته المتعقلة والرشيدة والحكيمة لا يطغى ولا يسعى خلف أوهام وأن هدفه حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز».
وأضاف أن مصر تبذل كل الجهود لوقف نزيف الدم وإطلاق النار في قطاع غزة، من خلال التعاون مع الأشقاء والأصدقاء والشركاء من أجل احتواء التصعيد، وأيضا لمساندة المدنيين في القطاع بالمساعدات التي هم حالياً في أمس الحاجة إليها، خاصة في ظل انعدام المياه والكهرباء والوقود والمستلزمات الطبية والإغاثية والغذائية.
وأكد أهمية إيجاد حل للقضية الفلسطينية من خلال العمل الدبلوماسي وحل الدولتين الذي يعطي الأمل للفلسطينيين ويقيم لهم دولة وفق حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مع مراعاة تحقيق الأمن لشعبي فلسطين وإسرائيل.
وقال الرئيس المصري«في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة من المهم عندما تمتلك القوة والقدرة يجب أن تستخدمها بتعقل ورشد وحكمة فلا تطغى، ولا تدع الغضب يجعلك تفكر بشكل تتجاوز فيه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xdamap5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"