عادي
سحب ممطرة مع انخفاض في درجات الحرارة حتى السبت

الطقس في الإمارات.. أمطار غزيرة مع برق وبَرَد على مناطق متفرقة نتيجة الحالة الجوية

18:50 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من دولة الإمارات، الأربعاء، تواصل الأمطار الغزيرة مع برق وبَرَد، نتيجة الحالة الجوية، التي تنتهي يوم الجمعة، حيث تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب، مع امتداد منخفض علوي يصاحبه تيّار هوائي من الغرب، معه كتلة هوائية رطبة وباردة نسبياً في طبقات الجو العليا، ومع وجود الجبال شرقاً يؤدي إلى تكون السحب الركامية على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط أمطار.
وهطلت الأمطار الخفيفة إلى متوسطة، صباح الأربعاء، على جسيورة بمنطقة الظفرة، وعلى البليدة والبثنة وشارع الشيخ خليفة باتجاه الفجيرة، وغزيرة مع برق وبَرَد على غرب القور، في رأس الخيمة وعلى مطار رأس الخيمة الدولي، وغزيرة مع برد على حتا في دبي، وعلى القرائن وخورفكان في الشارقة، ومناطق متفرقة أخرى من الدولة.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة أمس بواقع 17.5 مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 03:00 صباحاً. فيما سجلت أعلى درجة حرارة 38.9 مئوية، في بدع دعفس بمنطقة الظفرة عند الساعة 13:30.
وناشد المركز الوطني للأرصاد، توخي الحذر أثناء قيادة المركبات خلال الأمطار. كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية. فيما دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحذر، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وتوقع المركز أن يكون طقس حتى يوم السبت، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على مناطق متفرقة يتخلله بعض السحب الركامية الممطرة، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدنّي مدى الرؤية، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 50 كم/س والبحر خفيف إلى متوسط الموج، يضطرب أحياناً مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عُمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3u7jtw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"