عادي
بمشاركة 34 ضابطاً

«الداخلية» تطلق دورة المتحدث الرسمي بالتعاون مع «تريندز»

20:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أطلقت وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الإعلام الأمني في الإدارة العامة للإسناد الأمني، بالتعاون مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات أمس، دورة المتحدث الرسمي، التي تستمر حتى نهاية نوفمبر، وذلك بمشاركة 34 ضابطاً من الإدارات والقطاعات في الوزارة والقيادات العامة للشرطة في الدولة.
يشمل برنامج الدورة الذي يعقد بمقر مركز تريندز، محاضرات نظرية حول اللغة البصرية والمنطوقة والعلاقة بينهما، ومفهوم لغة الجسد وأهميتها وأنواعها، بالإضافة إلى القراءة والقدرة على الارتجال وتكوين الصورة الذهنية الإيجابية وقت الأزمات، ومهارات سردية وكتابية ومهارات تركيز الصوت.
كما يشتمل البرنامج على تدريبات للتغلب على التوتر ورهبة المواجهة مع الطرف الآخر، وتطبيقات عملية حول إعداد البيان الصحفي وفن الخطابة وفن المقابلة وأنواعها، ومهارات المتحدث الرسمي في إدارة الأزمات والمؤتمرات الصحفية والمقابلات الإعلامية، والتحدث أمام الجمهور، وورش تدريبية للمتحدث الرسمي لمواجهة الكاميرا في موقع الحدث.
وقال العميد سعيد حسين الخاجة نائب مدير عام الإسناد الأمني، إن البحث العلمي والتدريب يشكل أهمية كبيرة في تعزيز القدرات البشرية وتمكينها، مؤكداً أن وزارة الداخلية تسعى نحو التكامل والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع مراكز البحث وغيرها من المؤسسات بما يرتقي بالجهود التطويرية، لمنتسبيها بما يخدم الوطن والمجتمع.
وأكد الدكتور محمد عبد الله العلي الرئيس التنفيذي لتريندز، أن الدورة تاتي في إطار نفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجانبين بما يعزز تبادل الخبرات ونشر المعرفة التي تصنع المستقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3sc8kh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"