عادي

دبي تحتضن ثلاث فعاليات طبية بحضور 12 ألف مشارك

21:09 مساء
قراءة دقيقتين
هيئة الصحة بدبي

دبي: «الخليج»

افتتح عوض صغير الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، الثلاثاء، ثلاث فعاليات طبية في مركز دبي التجاري العالمي، وهي مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن بدورته الحادية عشرة، والمؤتمر والملتقى السنوي لطب الأشعة بدورته الثامنة، والمؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة بدورته العاشرة، هذا ويشهد كل منها برامج غنية تتضمن العديد من المناقشات بحضور نخبة من الأطباء والمختصين في القطاع الصحي.

ومن المتوقع أن تستقطب الفعاليات أكثر من 12,000 زائر من 52 دولة، حيث سيقدم 170 متحدثاً من الخبراء والمختصين 84 جلسة علمية بمشاركة أكثر من 130 علامة تجارية من مختلف أنحاء العالم.

وأجرى الكتبي جولة في أروقة الفعالية واستطلع أحدث التطورات التكنولوجية في القطاع، رافقه كل من الدكتور أحمد العمادي رئيس مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن، وهاشم العوضي، رئيس جمعية معالجي الأشعة في الإمارات، والدكتورة علياء الصايغ، رئيس اللجنة العلمية بالملتقى السنوي لطب الأشعة، والدكتورة ابتسام البستكي، رئيسة المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة وعدد من خبراء القطاع والشخصيات المرموقة من مختلف أنحاء العالم.

وقال الكتبي إن دبي رسخت مكانتها كساحة عالمية رائدة في تنظيم واستضافة القمم والفعاليات، ومن بينها المؤتمرات والمنتديات الصحية الكبرى، التي تُعد فرصة مهمة لمناقشة القضايا الصحية الملحة، وبحث مستقبل القطاع الطبي محلياً ودولياً.

وأكد أن هيئة الصحة تولي مثل هذه الفعاليات العلمية والمهنية اهتماماً بالغاً بوصفها مدخلاً مهماً لتبادل الخبرات والتجارب ونقل المعرفة، إضافة لبناء العلاقات وتوثيق الشراكات بين الهيئة والمؤسسات الصحية المميزة داخل الدولة أو خارجها.

فيما قال السفير الدكتور عبدالسلام المدني، الرئيس التنفيذي للفعاليات، إن الفعاليات الثلاثة تشهد على تعزيز رؤية الرعاية الصحية التعاونية في الإمارات وحول العالم لنكون معاً في خدمة هدف واحد، ونحن ملتزمون بدعم هذا الجهد المشترك الذي يحفز المختصين في الرعاية الصحية على تبادل الخبرات.

ويناقش مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن، مجموعة واسعة من المواضيع، تتضمن أبرز المسائل الطبية التي تؤثر في صحة الأذن ورعاية أعصاب الوجه وتحسين السمع وعلاج المشاكل الشائعة.

وصرح الدكتور أحمد العمادي، أن المؤتمر نجح في تطوير فعالياته ليصبح وجهة رائدة للمتخصصين، حيث إن أكثر من مليار نسمة من البالغين في أنحاء العالم معرضون لخطر فقدان السمع الدائم.

وشهد المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة حضور عدد كبير من أخصائيي ومصوري الأشعة وجهات التصنيع والتوزيع والهيئات الحكومية، وصرحت الدكتورة علياء الصايغ، رئيس اللجنة العلمية في الملتقى السنوي لطب الأشعة: «تشهد هذه الدورة اهتماماً كبيراً بأحدث التقنيات في مجال التصوير التشخيصي بهدف تعزيز القدرة على اكتشاف وتشخيص الأمراض وتحسين علاج المرضى».

أما المعرض الدولي لطب العائلة، فيساهم في تحسين الرعاية الصحية من خلال تعزيز مفاهيم طب الأسرة التي تشمل الارتقاء بالممارسات الصحية وتعزيز تقنيات الوقاية والمبادئ التوجيهية، والبرامج العلاجية.

وقالت الدكتورة ابتسام البستكي، رئيس المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة: «نؤكد أن أطباء العائلة لديهم التخصص والكفاءة لعلاج معظم الأمراض وتوفير الرعاية الصحية الشاملة للأفراد من مختلف الأعمار، بدءاً من الرضع وصولاً إلى كبار السن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xv9hmyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"