عادي
40 مليار دولار الإيرادات خلال بزيادة 1.8%

7.7 مليار درهم أرباح «إي آند» في 9 أشهر بنمو 4.6%

19:47 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «إي آند»، الثلاثاء، عن نتائجها المالية الموحَّدة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 2023، حيث بلغت الإيرادات الموحدة 40 مليار درهم مما تشير إلى زيادة بمقدار 714 مليون درهم بواقع 1.8% عن فترة المقارنة من العام الماضي.

وبلغت الأرباح المنسوبة إلى مالكي الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري نحو 7.7 مليار درهم بزيادة بلغت 340 مليون درهم بنسبة 4.6% مقارنة بنفس الفترة المقارنة من السنة السابقة.

وخلال الربع الثالث 2023؛ وصلت الإيرادات الموحَّدة إلى 13.4 مليار درهم، بنموٍّ سنوي نسبته 3.3%، في حين بلغت أرباحها الصافية الموحدة 3 مليار درهم، وبنموٍّ سنوي بلغت نسبته 20%.

ووفقًا لأسعار الصرف الثابتة، فقد ارتفعت الإيرادات الموحدة بنسبة 8%، فيما نمت نسبة الأرباح الموحَّدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 6.9%، وبهامش أرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بلغت نسبته51%.

وعلى مستوى قاعدة المشتركين، فقد وصل إجمالي عدد مشتركي «اتصالات من إي آند» في دولة الإمارات إلى 14 مليون مشترك، بزيادة بلغت نسبتُها 4.7%، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين وصلت قاعدة مشتركي المجموعة الإجمالية إلى 167 مليون مشترك، بزيادة سنوية وصلت نسبتُها إلى 3.3%.

نتائج قوية

وبهذه المناسبة، قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لـ «إي آند»: «تعكس النتائج المالية القوية التي حقَّقتها إي آند في الربع الثالث من هذا العام مرونةَ الأداء، والتزامها بتقديم الخدمات ذات القيمة التي تُلبِّي تطلعات العملاء، وتحقِّق أهداف المساهمين، وتُواصل إي آند تركيزَها على تبنِّي الابتكار لإثراء حياة العملاء، وصنع أثر إيجابي في المجتمعات التي تعمل بها، ولقد واصلْنا في الربع الثالث من 2023 قيادةَ التغيير من خلال أُولى خطوات e& في قطاع التنقُّل المُسْتَدَام، إلى جانب توفير تجربة جديدة وسبّاقة في خدمة العملاء مدعّمة بالذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار التزامنا برؤيتنا المتمثّلة في السعي المتواصل لتمكين المجتمعات رقميًّا».

وأضاف دويدار: «تستمرُّ إي آند في استكشاف مستقبل التكنولوجيا وآفاق الابتكار، مُرْتَكِزَةً على النتائج القوية التي تحقِّقها، والتي تُعَدُّ نقطة انطلاق نحو مستقبلٍ واعد تُوَاصِلُ فيه إي آند ريادة المشهد التكنولوجي، وتوفير المزيد من الحلول والخدمات ذات القيمة للعملاء والشركاء، وإننا نَتَوَجَّهُ بالشكر والتقدير للكوادر الموهوبة في إي ند، ولعملائنا المخلصين، ومساهمينا الأجِلَّاء؛ على ثقتهم المستمرة ودعمهم لرؤيتنا، ونتطلّع معًا لتحقيق مزيد من الإنجازات المستقبلية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9vzjx7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"