عادي
بحضور محمد بن سلطان وأحمد بن حمدان

انطلاق البطولة الآسيوية للأوبتمست بحفل افتتاح أنيق

01:35 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن سلطان وأحمد بن حمدان يحملان علم البطولة

أطلق نادي أبوظبي للرياضات البحرية السباقات ضمن البطولة الآسيوية لفئة الأوبتمست، وذلك عبر حفل افتتاح أنيق تزامن مع إطلاق إشارة البطولة على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، بحضور الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، والشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، وهي البطولة التي تستمر حتى الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتوالت فقرات الحفل ببدء السلام الوطني لدولة الإمارات، ثم مسيرة المنتخبات المشاركة وأعلام 28 دولة و170 متسابقاً، حيث طافت الوفود أرجاء المكان، ليلقي الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، كلمة افتتاح المنافسات، ويرحب بالوفود والمنتخبات المشاركة، وقال: «سعيد جداً بالترحيب بكم هنا في الإمارات، حيث التراث مرتبط بالبحر وغني بمفردات الإبحار بالشراع والبحث عن اللؤلؤ، نحن سعداء اليوم بمشاهدة عدد كبير من البحارة يشاركون في مياه العاصمة أبوظبي بحثاً عن التميز».

وأضاف الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان: «أتمنى أن يكون هذا الأسبوع ذكرى مميزة لجميع من سيشارك مرة أخرى نرحب بالجميع ونتمنى لكم إقامة سعيدة في وطنكم الثاني الإمارات».

قسَم اللاعبين

واستمرت فقرات حفل الافتتاح، وأدت مدية النيادي لاعبة منتخب الإمارات قسم اللاعبين، ثم أدى رئيس لجنة الحكم قسَم الحكام أيضاً، قبل أن يطلق إشارة البطولة رسمياً الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، والشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، لإعلان بدء السباقات والمنافسات التي تستمر حتى الرابع من نوفمبر.

حضر مراسم الافتتاح فيصل نياز ترميزي سفير باكستان، وأفونديل بول سفير كومنولت دومنيكا، وعدد من المسؤولين في قطاع الرياضة البحرية، وأيضاً رعاة الحدث أبوظبي البحرية، وبنك المارية المحلي.

ووجه الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رسالة شكر لكل المشاركين، متمنياً لجميع المنتخبات التوفيق في المنافسة، وقال: «تعزز هذه البطولة مفهوم الاستدامة البحرية، والذي نعمل على ترسيخه في نشاطات ورياضات النادي المختلفة، وأيضاً تساعد على انتشار وتطبيق أهم المبادئ الخاصة بالاستدامة».

وأضاف: «رياضة الأوبتمست من الرياضات المهمة، حيث إنها بداية مراحل الإبحار الحديث والانتقال للفئات الكبيرة، وهي الأساس أيضاً للشراع الحديث».

وتستمر المنافسات حتى الرابع من نوفمبر، والذي سيكون اليوم الختامي للبطولة الضخمة التي تقام في الإمارات للمرة الأولى، وعلى مستوى المنطقة أيضاً، وينظم الحدث نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث ومجلس أبوظبي الرياضي ورعاية أبوظبي البحرية وبنك المارية المحلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57w8skrn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"