عادي

جامعة الشارقة تحتفل بـ «يوم الإمارات تبرمج 2023»

21:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة الشارقة تحتفل ب «يوم الإمارات تبرمج 2023»
جامعة الشارقة تحتفل ب «يوم الإمارات تبرمج 2023»

الشارقة: «الخليج»

تزامناً مع فعاليات: «يوم الإمارات تبرمج 2023» نظمت كلية الحوسبة والمعلوماتية بجامعة الشارقة بالتعاون مع كلياتها لإدارة الأعمال والهندسة والعلوم، سلسلة من المحاضرات وورش العمل، بمشاركة عدد من المتخصصين والخبراء وأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة، وذلك بهدف ترسيخ مفاهيم البرمجة والتحول الرقمي وتعزيز دور المبرمجين والمطورين التكنولوجيين وتوعية الطلبة بآخر المستجدات التكنولوجية.

وتم الإعلان عن الفائزين في هذه المسابقة والتي نظمتها كلية الحوسبة والمعلوماتية برعاية مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، حيث فاز بمركزها الأول الطالب كرم الشورى وبالمركز الثاني فاز الطالب ياسر العش، بينما حصل الطالب محمد مقاضي على المركز الثالث، كما تم تكريم المشاركين ورعاة المسابقة.

وأوضح الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة أن احتفال الجامعة بيوم الإمارات تبرمج، يُعد فرصة لتبادل المعرفة في مجال البرمجة واستعراض مهارات المبرمجين، وفهم طبيعة البرمجة وتطبيقاتها في البرامج الأكاديمية.

أما الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية فقد أشار إلى الدور الفاعل الذي تلعبه البرمجة والتكنولوجيا في تشكيل مستقبل المجتمع.

من جانبه أضاف الدكتور عباس عميرة عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية أن هذه المبادرة بالتعاون مع كليات الجامعة، تهدف إلى التركيز على تأثير الذكاء الاصطناعي في البرمجة وتأثيره في طرق التدريس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jpc4hcc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"