عادي

«أمريكية الشارقة» تشارك في استضافة المؤتمر العالمي للشباب

01:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
«أمريكية الشارقة» تشارك في استضافة المؤتمر العالمي للشباب

تشارك الجامعة الأمريكية بالشارقة، في استضافة المؤتمر العالمي للشباب في الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الجاري، ويوفر المؤتمر منصة لبناء القدرات والتدريب على السياسات، لإعداد الشباب وتمكينهم وإيصال أصواتهم للتأثير في تشكيل السياسات الحكومية الدولية المتعلقة بتغير المناخ ضمن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والتي بموجبها يتم تسيير وإدارة مؤتمر الأطراف.

كما يسهم المؤتمر بشكل مباشر في مفاوضات المناخ، من خلال ورقة الشباب السياسة الرسمية، ويجمع الشباب من أجل ظاهرة تغير المناخ وأعضاء الدائرة الرسمية للأطفال والشباب في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ لمناقشة كل ما يتعلق بهذه الظاهرة.

ويسهم المشاركون في المؤتمر بمحاور رئيسية تتضمن بيان الشباب العالمي وهو بيان جماعي يمثل وجهات نظر الشباب من جميع أنحاء العالم، ليتم تقديمه إلى صناع القرار وتخطيط العمل من خلال جلسات العصف الذهني للحلول والمبادرات المناخية وإطلاق حملات والتواصل من خلال مناقشات المائدة المستديرة ومجموعات التركيز والأنشطة الترفيهية والاجتماعات الثنائية مع صناع القرار، وبناء القدرات من خلال ورش عمل ودورات وجلسات حول المفاوضات والقيادة والسياسة والتدريب الإعلامي والمناصرة.

وقالت جوليا كارلو رئيسة قسم الاستدامة بالجامعة الأمريكية في الشارقة بالإنابة، إن المؤتمر يوفر فرصة لطلبة الجامعة لمشاركة أصواتهم حول الجهود العالمية لمعالجة تغير المناخ مع الجمهور، وأشعر بالفخر عندما أرى طلبتنا، خاصةً أن معظمهم من مجموعة ممثلي البيئة الحاليين أو السابقين يأخذون زمام المبادرة خارج الجامعة الأمريكية في الشارقة، ويتركون بصماتهم على الصعيد العالمي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bp6mf7zs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"