عادي

باتيلي يطرح مبادرة أممية في ليبيا خلال الفترة المقبلة

00:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
باتيلي

أعلن المجلس الأعلى للدولة الليبي، أن المبعوث الأممي لدى ليبيا، عبد الله باتيلي، طرح مبادرة ‏بعثة الأمم المتحدة، التي من المقرر إطلاقها، خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال اتصال هاتفي، بين رئيس المجلس الأعلى للدولة، محمد تكالة، وباتيلي، وفقاً لبيان رسمي.

يأتي الاتصال، بعد بضعة أيام، من لقاء رئيس المجلس الأعلى للدولة، مع رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح في العاصمة المصرية القاهرة، والذي لم يسفر عن نتائج ملموسة، واتفق فيه كلاهما على «التشاور المستمر حول الأزمة السياسية، للوصول إلى حل ليبي - ليبي يحقق تطلعات الشعب الليبي ومصالحه»، بحسب بيان المكتب الإعلامي لمجلس الدولة.

وتشهد ليبيا أزمة سياسية متصاعدة في ظل وجود حكومتين في البلاد، واحدة شرقي البلاد مكلفة من البرلمان، وأخرى في الغرب وهي منبثقة عن اتفاقات سياسية رعتها الأمم المتحدة، حيث ترفض الحكومة في طرابلس غربي البلاد، بقيادة عبد الحميد الدبيبة، تسليم السلطة إلا عبر انتخابات.

على صعيد آخر، صرح موسى السليماني المسؤول باللجنة التنظيمية بمعرض النفط والغاز والطاقات المتجددة في مدينة بنغازي شرق ليبيا، بأن وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة في الحكومة وقعت في الأيام الماضية مذكرة تفاهم لتوطين أكثر من 1000 ميغا وات في ليبيا مع إحدى الشركات الدولية.

( وكالات )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxvuhnp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"