عادي

قوة دفع رباعي لـ«الأبيض» في بداية حلم مونديال 2026

22:34 مساء
قراءة دقيقتين
قوة دفع رباعي لـ«الأبيض» في بداية حلم مونديال 2026
قوة دفع رباعي لـ«الأبيض» في بداية حلم مونديال 2026

دبي: علي نجم

دشن منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026 بفوز كبير على نيبال 4 - صفر في المباراة التي أقيمت بينهما في استاد آل مكتوم بنادي النصر ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

جاء الفوز سهلاً في مواجهة منتخب متواضع نتفوق عليه بفارق 103 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، واللافت أن الأهداف الأربعة جاءت في الشوط الأول، ثم أهدر«الأبيض» العديد من الفرص في الشوط الثاني.

وستكون مباراة البحرين الثلاثاء في المنامة هي الأهم لمنتخبنا، ولاسيما أن«الأحمر» يعد منافسه المباشرعلى صدارة المجموعة التي تضم منتخب اليمن أيضاً.

وكانت المباراة الرسمية الأولى تحت قيادة المدرب البرتغالي باولوبينتو(54 عاماً) والذي عين في يوليو الماضي بديلاً للأرجنتيني رودولفو أروابارينا.

كما أن الفوز كان الرابع على التوالي تحت قيادة بينتو بعد الانتصارات الودية على كوستاريكا 4-1 والكويت 1- صفر ولبنان 2-1.

وسجل منتخب الإمارات أهدافه الأربعة في الشوط الأول، واستهلها المدافع خليفة الحمادي برأسية متقنة (10) وأضاف علي مبخوت الثاني بعد ركلة جزاء احتسبت إثر عرقلة على عبدالله رمضان (38).

وسجل مبخوت برأسه الهدف الشخصي الثاني والثالث لمنتخبنا إثر ركنية (45)، ليصل مهاجم الجزيرة (33 عاماً) إلى الهدف الدولي 83 معززاً رصيده كأفضل هداف في تاريخ «الأبيض».

وانهى فابيو ليما المهرجان بهدف رابع مستثمراً عرضية رمضان (45+1).

  • فوز كبير للعراق

افتتح المنتخب العراقي مشواره في التصفيات بالفوز على ضيفه الإندونيسي 5-1 على ملعب البصرة الدولي ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وسجّل خماسية العراق بشار رسن (20)، جوردي امات (35 خطأ في مرماه)، أسامة رشيد (61)، يوسف الأمين (81)، وعلي الحمادي (89)، فيما أحرز شايني باتيناما هدف إندونيسيا الوحيد (45+3).

وسقط منتخب الأردن في فخ التعادل أمام مضيفه طاجيكستان 1-1 في دوشانبي، في افتتاح منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابع.

ومنح البديل شاهروم سامييف التقدم لطاجيكستان في الدقيقة 89، قبل أن يدرك المحترف في صفوف الأهلي القطري يزن النعيمات التعادل (90+3).

ويحل «الأبيض» ضيفاً على البحرين في المنامة الثلاثاء في قمة المجموعة ضمن منافسات الجولة الثانية.

وقال حارس مرمى «الأبيض» خالد عيسى:«سنبني على هذا الفوز أمام نيبال، قبل الذهاب إلى البحرين لتحقيق نتيجة إيجابية».

ورأى أن «الفوز الرابع على التوالي تحت قيادة المدرب بينتو (بعد ثلاثة انتصارات ودية على كوستاريكا 4-1 والكويت 1-صفر ولبنان 2-1) يعدّ مهماً، لأن الفوز يعطي دائماً ثقة كبيرة للاعبين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bfay5d6y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"