عادي

خليفة الشامسي: الرياضة على قائمة أولويات محتويات الترفيه لشركات الاتصالات

20:34 مساء
قراءة دقيقتين

أكد خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي ل«إي آند الحياة»، التابعة لمجموعة «إي آند»، أن المحتوى الرياضي يأتي على قائمة أولويات محتويات الترفيه المقدمة من قبل شركات البث والاتصالات، وأن الإمارات هي السوق الكبرى في المنطقة والشرق الأوسط استيعاباً للخدمات المقدمة.

وأوضح الشامسي، خلال محاضرة «مستقبل البث في الإعلام الرقمي والترفيه بين التأثيرات والابتكار»،الجمعة، في اليوم الختامي للكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي أن مجموعة «إي آند» (&e) من أكبر مقدمي خدمات الاتصالات والترفيه في المنطقة، وتعمل في 16 سوقاً في المنطقة من باكستان شرقاً إلى المغرب غرباً، ويبلغ عدد مستخدميها في هذه الأسواق نحو 170 مليون عميل، ما يمنحها القدرة على توزيع الكثير من وسائل الإعلام والترفيه خارج نطاق الاتصالات السلكية واللاسلكية المعتادة.

وأوضح أن مستقبل البث الترفيهي والوسائط الإعلامية في المنطقة ما زال قادراً على استيعاب الكثير من الخدمات خاصة المتعلق منها بالخدمات الاستهلاكية للعميل، وقال: «انتهت الآن مرحلة التركيز على أعداد المشتركين، وبات الأمر يتعلق بالأعمال التجارية والأرباح، واستدامة الأعمال».

وأكد أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لديها نمو كبير في الاشتراكات وفي البث الممول بالإعلانات، وأن المجموعة اتخذت عدة خطوات للحصول على نصيب الأغلبية في قائمة مقدمي البث الممولة بالإعلانات.

وأعلن الشامسي أن المجموعة درست ما يتطلع المشاهدون لرؤيته عبر خدمات البث المقدمة في سوقين كبيرين بالمنطقة (الإمارات والسعودية) وللعملاء سواء المواطنين أو الآسيويين، وأكدت هذه الدراسات أن الرياضة تحظى بالأولوية المطلقة لدى جميع الجنسيات خاصة كرة القدم والكريكيت.

وقال: «تعد «إي آند» تحديداً موطن لعبة الكريكيت في المنطقة، لأننا نمتلك حقوق بث اللعبة وتوزيعها في جميع أنحاء المنطقة، وبالنسبة لكرة القدم، لدينا أيضاً الكثير من الحقوق وفي مقدمتها الدوري الإيطالي الذي استحوذنا عليه مع رياضات أخرى مثل الغولف والرغبي».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv5stvv9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"