عادي
شملت تحويل الدوار إلى تقاطع سطحي

إنجاز 85% من مشروع تطوير شارع الميدان في دبي

01:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إنجاز 85% من أعمال مشروع تطوير شارع الميدان

دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، إنجاز 85% من أعمال مشروع تطوير شارع الميدان، التي امتدت من تقاطع شارع الخيل وحتى نادي الدراجين، وشملت الأعمال المنجزة رفع كفاءة الشارع من مسارين إلى ثلاثة مسارات مرورية كحد أدنى، وإزالة دوار الميدان وتحويله إلى تقاطع سطحي على شكل حرف (T) محكوم بإشارات مرورية، إلى جانب إزالة دوار القوز وتحويله إلى شارع ممتد على طول المسار.

تسعى الهيئة من خلال أعمال التطوير المستمر في قطاع البنية التحتية بالإمارة، إلى رفع كفاءة الطرق لمواكبة التطور العمراني ودعم النمو المستدام للإمارة، وبالتالي انسيابية حركة المركبات في شوارع وطرق دبي. وقال حمد الشحي، مدير إدارة الطرق بمؤسسة المرور والطرق في الهيئة: «تُسهم أعمال التحسينات الأخيرة في خفض زمن الرحلة على شارع الميدان من 8 دقائق إلى دقيقة واحدة خلال الفترة الصباحية، ومن 7 دقائق إلى أقل من دقيقة في الفترة المسائية. كما ستقل نسبة الازدحامات على التقاطعات بمعدل 93%».

وأضاف: «تشمل أعمال المرحلة المقبلة من مشروع تطوير شارع الميدان التعديل على مداخل ومخارج مدينة محمد بن راشد لتحقيق انسيابية أفضل للحركة المرورية في المنطقة، إلى جانب أعمال الزراعة والتجميل بتقاطع الميدان الجديد، ومن المتوقع أن يستكمل المشروع بالكامل مع بداية الربع الثاني من عام 2024».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrhvfsrn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"