عادي

الأسواق تترقّب محضر اجتماع الفيدرالي اليوم

15:36 مساء
قراءة دقيقتين
الأسواق تترقّب محضر اجتماع الفيدرالي اليوم

من المقرر صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي، اليوم الثلاثاء، الساعة 1900 بتوقيت جرينتش. وعززت مؤشرات تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن المركزي الأمريكي انهى دورة رفع أسعار الفائدة.

ووفقا لخدمة فيد ووتش من سي.إم.إي، تتوقع الأسواق على نطاق واسع أن يترك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع ديسمبر/ كانون الأول وأن هناك فرصة تزيد على 50 بالمئة لخفض أسعار الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس بحلول مايو/ أيار.

ويترقب المستثمرون محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 31 أكتوبر إلى 1 نوفمبر. ويأمل المتداولون في الحصول على بعض المعلومات حول قرار صناع السياسة بشأن سعر الفائدة ومعرفة ما قد يتطلبه الأمر لتغيير المسار في المستقبل.

وكانت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية أقل بقليل من الخط الثابت صباح الثلاثاء. وانخفضت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 33 نقطة، أو 0.09٪. انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.05%، في حين استقرت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك.

وأنهى مؤشر داو جونز، الاثنين مرتفعا بأكثر من 200 نقطة، وأضاف ستاندرد آند بورز 0.7%، وقفز مؤشر ناسداك 1.1%، مسجلاً اليوم الإيجابي الخامس.

وصعد سهم مايكروسوفت 2% ولامس أعلى مستوى في 52 أسبوعا بعد أن قالت الشركة إن الرئيس التنفيذي السابق لشركة OpenAI سام ألتمان سيقود فريق البحث الاصطناعي لديها. أضافت شركة إنفيديا 2.3% وأغلقت عند أعلى مستوى لها على الإطلاق قبل نتائج الربع الثالث المالية بعد ظهر يوم الثلاثاء.

ستنشر «إنفيدا» نتائجها ربع السنوية يوم الثلاثاء، ومن بين الشركات أيضاً تعلن «لويس» و«بيست باي» نتائجها قبل افتتاح السوق، في حين ستصدر «إتش بي» النتائج في فترة ما بعد الظهر.

تشهد الأسواق أسبوع تداول قصيرا بسبب عطلة عيد الشكر يوم الخميس، تليها جلسة قصيرة للساعة الواحدة ظهر الجمعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mussawjm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"