عادي

22.5 مليون دولار لـ «بأمر سمكة الكراكي»

23:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
22.5 مليون دولار لـ «بأمر سمكة الكراكي»

حصد فيلم الأطفال الخيالي «بأمر من سمكة الكراكي» من إخراج ألكسندر فويتينسكي، الاثنين الماضي، مليوني مشاهدة، وكلما اقتربنا من رأس السنة ترتفع نسبة مشاهدته. ويستبعد أن تقارن تلك المعدلات مع معدلات فيلم «تشيبوراشكا» الخيالي أيضاً من إخراج نيكيتا كولوغريفي، إلا أن الحكاية الخيالية الشعبية التي نقلت إلى شاشة السينما قد أدرجت، حسب الإحصاءات الواردة من مؤسسة السينما الروسية، على قائمة أكثر الأفلام دخلاً في روسيا، بعد أن حصدت 2.067 مليار روبل (22.5 مليون دولار) من إيرادات شباك التذاكر الروسي.

يذكر أن فيلم «تشيبوراشكا» المذكور كان قد حصد خلال الفترة المماثلة 6.7 مليار روبل. أما فيلم «التحدي» الفضائي فحصد 2.1 مليار روبل. ويبدو أن الحكاية الخيالية «بأمر من سمكة الكراكي» ستتقدم على الفيلم الفضائي بمشاركة النجمة يوليا بيريسيلد.

وقال خبراء، إن سبب النجاح هو أن فيلم الأطفال هذا يصلح للمشاهدة من قبل الصغار والكبار وأجيال مختلفة، ويحمل رسالة هادفة على نكت وأقوال حول الاستيراد وأعمال البراعة الخارجية والمحلية.

ويشارك في الفيلم فنانون موهوبون جدد، فضلاً عن رسومات حاسوبية جيدة، وحل مشاكل الضوء والظل، وكل هذا كان مفيداً للغاية قبل حلول الشتاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38kh3ptv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"