عادي
تضمنت فعاليات وعروضاً للفرق الشعبية والحربية

هيثم القاسمي يشهد احتفالات خورفكان بعيد الاتحاد الـ 52

20:34 مساء
قراءة دقيقتين
اوبريت روضة النحوة

خورفكان: محمد الوسيلة

شهد الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سموّ الحاكم بمدينة كلباء مساء الجمعة، احتفالات خورفكان بعيد الاتحاد ال 52 الذي نظمته لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات عيد الاتحاد بمدرج خورفكان، بحضور خالد المدفع، رئيس هيئة الإنماء السياحي، رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات عيد الاتحاد، والدكتور سليمان الزعابي، رئيس دائرة شؤون البلديات بالشارقة، والدكتور راشد النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، والمهندسة فوزية القاضي، مديرة بلدية مدينة خورفكان، وطارق علّاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وعدد من مديري الدوائر المحلية والاتحادية، وجمهور غفير من أهالي مدينة خورفكان والمدن المجاورة.

تضمن الاحتفال فعاليات وعروضاً للفرق الشعبية والحربية، وعروضاً لسفاري الشارقة، وورشاً فنية وطنية للأسر المنتجة، وكلمة الدكتور راشد النقبي، وأوبريت قدمته روضة النحوة. وعدداً من الفعاليات قدمتها الدوائر المحلية المشاركة وعددا من الفقرات الشعرية التي عبرت عن البهجة بهذا العيد، قدمها الشاعر فيصل الموح.

وكرّم الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، وخالد المدفع، والدكتور راشد النقبي بتكريم المشاركين في الاحتفال، لجهودهم في إنجاح هذا الحفل.

وقال خالد المدفع في تصريح ل«الخليج»:«انطلقت احتفالات الشارقة بعيد الاتحاد ال52 الأربعاء الماضي، واليوم نحتفل بخورفكان وستستمر في جميع مدن الإمارة ببرامج وفعاليات، وأنشطة تراثية وفلكلورية وفنية وثقافية متميزة، وجميعها تركز على الاستدامة مبدأ ومورثاً لشعب الامارات. وهذه المبادئ والمفاهيم نعززها بالفعاليات والمنصات الاحتفالية، ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نشيد بالحضور الجماهيري العريض الذين توافدوا مواطنين ومقيمين للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة على قلوينا».

وقال الدكتور راشد النقبي «إن الاحتفال جاء مميّزاً وارتقى ببرامجه وفعالياته وأنشطته لعظمة مناسبة عيد الاتحاد. والفعاليات ستتواصل السبت بمسيرة بحرية ينظمها نادي الشارقة للرياضيات البحرية، ومسيرة راجلة بعنوان «مسيرة في حب الإمارات» تنطلق من حصن خورفكان إلى مدرج خورفكان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nynckjz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"