عادي

مؤتمر العمل المناخي والصحة نقطة محورية لممثلي الحكومات

20:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة نيويورك أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

يستضيف معهد جامعة نيويورك أبوظبي، الاثنين، مؤتمر العمل المناخي والصحة، ضمن مساهمة الجامعة واسعة النطاق في الاستدامة، قبل انعقاد مؤتمر الأطراف «COP28».

ويستمر المؤتمر على مدى يومين، ويشارك فيه خبراء عالميون بارزون، وتنظمه الجامعة بالتعاون مع لجنة السياسات التابعة للجمعية الدولية لعلم الأوبئة البيئية، ويتضمن سلسلة من حلقات النقاش وورش العمل وجلسات التواصل.

ويسعى المنظمون إلى أن يكون المؤتمر نقطة محورية للباحثين ومحللي السياسات وممثلي الحكومات للالتقاء والتعاون في منطقة التماس بين العمل المناخي والصحة العامة.

ويتضمن اليوم الأول من الحدث، كلمات افتتاحية تلقيها عميدة العلوم في جامعة نيويورك أبوظبي، مارتا لوسادا، تليها أربع جلسات نقاش تجمع بين الأكاديميين والعلماء والخبراء لتبادل المعرفة في ما يتعلق بالفوائد المناخية المحتملة من خطوات الصحة العامة، وتحديد سياسات الصحة العامة والتخطيط الحضري التي تخفف أيضاً من أضرار تغير المناخ، فيما تركّز فعاليات اليوم الثاني على ورش عمل يشارك فيها الحضور ضمن مجموعات فرعية لكتابة التقارير.

ويختتم الحدث بجولة في معرض الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي، حيث يقام حالياً معرض «أفق» للفنان بلين دي سانت كروا، ويتضمن سلسلة من الأعمال الفنية التي أنجزها الفنان خلال سلسلة من الإقامات الفنية على مدار العام الماضي عمل فيها بشكل وثيق مع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة والخبراء المحليين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3yb7yw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"