عادي

العراق يحذّر من اندلاع صراع إقليمي إذا استؤنفت الحرب في غزة

23:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العراق

بغداد- رويترز

قال فرهاد علاء الدين مستشار رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، للشؤون الخارجية: إن العراق يعتقد أن المنطقة قد تشهد صراعاً إقليمياً ما لم تتحول الهدنة الحالية في غزة إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وتشن فصائل مسلحة في المنطقة ومنها «حزب الله» اللبناني، والعديد من الفصائل العراقية، هجمات شبه يومية على القوات الإسرائيلية والأمريكية، رداً على القصف الإسرائيلي المدمر لغزة، والذي جاء في أعقاب هجوم حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

لكن لم ترد أنباء عن وقوع هجمات على القوات الأمريكية في العراق، أو سوريا، منذ أن بدأت إسرائيل و«حماس» هدنة أربعة أيام، الأسبوع الماضي، مقارنة بأكثر من 70 هجوماً، في الأسابيع السابقة.

وأعلنت بعض الفصائل العراقية المسلحة الرئيسية التي تقف وراء الهجمات الأخيرة، أنها ستلتزم بوقف إطلاق النار في غزة، لكنها أشارت إلى أنها ستستأنف الهجمات إذا انتهت الهدنة.

وقال مستشار رئيس الوزراء العراقي، إن المنطقة برمتها مقبلة على صراع مدمر قد يشمل الجميع، ولا يُعرف مدى توسعه، أو كيفية السيطرة عليه، وإيقافه. وأكد أن لهذا السبب يرى العراق أن أي وقف لإطلاق النار في الصراع مفيد، ومهم في هذه المرحلة للشعب الفلسطيني أولاً، ولجميع دول المنطقة، بما في ذلك العراق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/md9wfrwf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"