عادي
برنامج خاص يضم فعاليات بمشاركات محلية وعالمية

3 أيام من الاحتفالات بعيد الاتحاد الـ52 بمهرجان الشيخ زايد

18:05 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد، المقام بمنطقة الوثبة في أبوظبي، قائمة الفعاليات والأنشطة والعروض المرتقبة للاحتفال بعيد الاتحاد الـ52 للدولة، والتي ستقام في أرجائه وساحاته، وتشمل «مسيرة الاتحاد، والألعاب النارية الكبرى، وعروض الدرونز، وعروض نافورة الإمارات، ومسيرة الحضارات»، وغيرها الكثير من الاحتفالات الثقافية والتراثية والترفيهية العالمية والمسابقات والجوائز التي ستبهر الزوار خلال زيارتهم ومشاركتهم في الاحتفالات.

ينظم المهرجان تحت شعار «حياكم» على مدار 3 أيام (الجمعة، السبت، الأحد) 1 و2 و3 ديسمبر، ابتداءً من الرابعة عصراً، وحتى الواحدة صباحاً، ويشمل مئات الفعاليات الاستثنائية بمشاركة الجهات الحكومية وأجنحة وأقسام المهرجان، احتفاءً بمرور 52 عاماً على تأسيس الدولة، في أجواء حضارية ثقافية ترفيهية، تجمع الجمهور من المواطنين والمقيمين والسائحين من شتى أنحاء العالم.

مسيرة الاتحاد

تقدم مسيرة الاتحاد التي ستقام في اليوم الثالث من ديسمبر صورة وطنية تعبر عن الانتماء للوطن والقيادة، والإيمان بالوحدة والتلاحم حول الثوابت الوطنية التي يرتكز عليها الوطن، لمواصلة مسيرة البناء والتقدم التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كما أنها تعبير صادق من كل أبناء الوطن عن حب الوطن وقيادته الرشيدة.

استقبال الزوار

ستتزين الأجنحة والساحات بزينة خاصة، للاحتفال بعيد الاتحاد الـ52، وتضم تشكيلات هندسية ضوئية بتصاميم تراثية تحمل الرقم 52 لتضفي أجواء من السعادة، وتعكس فرحة الوطن، والشعب، وفخره بإنجازات الدولة، واعتزازه بعلم الاتحاد، وبالقيادة الحكيمة.

الصورة

برامج خاصة

يضم البرنامج الخاص للاحتفال بعيد الاتحاد في المهرجان ثلاثة عروض تشمل عروض «الأوركسترا» التي ستقدم معزوفات موسيقية مميزة بمناسبة عيد الاتحاد، وعروض الفرق التراثية الشعبية التي ستقدم فنوناً تراثية، إضافة إلى عروض الفرقة الموسيقية الوترية لشرطة أبوظبي، والتي ستقدم معزوفات تراثية، تعكس الموروث الشعبي للدولة، وتعبر عن مشاعر الولاء والانتماء للوطن.

احتفالات تراثية

تشهد أقسام المهرجان وأجنحة الدول المشاركة، إقامة فعاليات وعروض خاصة؛ حيث تقدم «القرية التراثية» أنشطة مميزة للزوار من مختلف الجنسيات؛ لتعريفهم بالتراث الإماراتي الأصيل بجميع بيئاته الأربع «الجبلية والزراعية والبحرية والصحراوية» وإبراز أوجه التراث الشعبية المختلفة عبر الصناعات اليدوية والحِرف والفنون التقليدية؛ بهدف ربطها بالحاضر وتعريف الأجيال بها بكل ما تمثله من إبداع إنساني وتراث عريق لأبناء الوطن.

وتقيم أجنحة الدول المشاركة في المهرجان الكثير من الفعاليات والعروض الفنية المميزة التي تقدمها الفرق التراثية والشعبية، احتفالاً بعيد الاتحاد، إضافة إلى مسيرة الحضارات العالمية التي تشارك في الاحتفالات من خلال فرق فلكلورية عالمية تجوب كافة أرجاء المهرجان.

الألعاب النارية

ستشهد سماء المهرجان عروضاً مبهرة للاحتفال من خلال عروض الدرونز التي ستنطلق لتشكل لوحات فنية، وعروض الألعاب النارية الكبرى التي ستنطلق بأشكال جديدة وأضواء مبهرة، كما ستقدم نافورة الإمارات أكبر وأضخم نافورة مائية من نوعها في المنطقة عروضاً مملوءة بالأنوار وألوان العلم والموسيقى وعروض الليزر.

الصورة

مسابقات وجوائز

سيحظى الزوار ضمن برنامج الفعاليات بفرص للفوز بجوائز قيّمة من خلال مسابقة «أجمل زي تراثي إماراتي»؛ وهي فعالية فريدة تهدف إلى تسليط الضـوء علـى جمال وتنوع التراث الإماراتي من خلال عـرض وتقديم أجمل زي تراثي، وتعد منصة للتعبير عن الهوية الثقافية والفخر الوطني؛ حيث يتنافس المشاركون في عرض زيهم التراثي بأناقة وإبداع.

وتعد المسابقة فرصة للمشاركين لتقديم رؤيتهم الفنية للزي التراثي والتعبير عن فهمهم العميق للتراث الإماراتي، كما تشكل مناسبة احتفالية للمجتمع، لاستكشاف وتقدير جمال وتنوع الزي التقليدي ولتعزيز الفهم والتقدير للتراث الثقافي الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من الهوية الإماراتية.

وستقدم مجالس أبوظبي للزوار فعاليات تشمل: ورشة للسنع، وعرض الرسم الحي وغيرهما، إضافة إلى معرض صور يعبر عن رحلة مميزة إلى ماضي يشدو بالأمجاد، كما سيحظى الزوار بفرصة للفوز بجائزة نقدية تبلغ 25 ألف درهم، من خلال المشاركة في مسابقة «جائزة مجالس أبوظبي للتصوير الضوئي» والتي تأتي تحت محور الموروث الإماراتي في مهرجان الشيخ زايد، وتهدف الجائزة التي تستمر حتى تاريخ 20 ديسمبر إلى إبراز الهوية والقيم الجمالية للتراث الإماراتي.

احتفالات متنوعة

تقدم المدينة الترفيهية بالمهرجان أجواء احتفالية من خلال الألعاب التي تناسب جميع الفئات العمرية، إضافة إلى العروض الفنية والمسابقات التراثية التي ستقام على مسرح الأطفال والتي تعزز الانتماء والولاء للوطن، خلال الاحتفال بعيد الاتحاد، كما ستقدم مدينة الأطفال العديد من ورش العمل، وتشمل مسابقات وعروضاً حية، وجوائز وهدايا للأطفال، كما سيعيش الأطفال أجواء حماسية من خلال التنافس بالألعاب الجديدة والعروض المسرحية وفقرات المواهب وغيرها الكثير من المفاجآت التي تنتظر زوار المهرجان للاحتفال بعيد الاتحاد.

ويقدم المهرجان للزوار فرصة للتسوق من جميع الأجنحة والأقسام التي ستقدم خصومات بمناسبة الاحتفال بعيد الاتحاد، كما يوفر المهرجان تجارب طعام جديدة في العديد من المطاعم المحلية والعالمية التي تلبي تطلعات جميع الأذواق في أجواء عائلية ثقافية ترفيهية تجمع أفراد العائلة للاحتفال.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ewx3p8w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"