عادي

الصورة والوظيفة

21:44 مساء
قراءة دقيقتين
رؤى وأفكار
رؤى وأفكار

«إن فورمس»

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن وظيفة، فإن صور الملف الشخصي أكثر أهمية مما هو معروف؛ حيث وجدت دراسة حديثة أن الصورة التي تختارها لتمثيل نفسك على مواقع الشبكات المهنية، يمكن أن تؤثر بشكل كبير في فرص حصولك على وظيفة.

وحللت الدراسة، التي أجراها فريق من الباحثين في كلية هارفارد للأعمال وكلية مارشال للأعمال بجامعة جنوب كاليفورنيا، الملفات الشخصية لأكثر من 500 من المتقدمين للوظائف في مختلف الصناعات. ووجد الباحثون أن مسؤولي التوظيف ومديري التوظيف في الأغلب يشكلون انطباعات أولية بناءً على الصورة الشخصية للمرشح، والتي يمكن أن تؤثر في قرارهم بمواصلة النظر في مقدم الطلب.

ووفقاً للدراسة، هناك العديد من العوامل الرئيسية التي تسهم في تكوين صورة إيجابية للملف الشخصي. أولاً وقبل كل شيء، من المهم اختيار صورة ذات مظهر احترافي، تعكس المجال الذي تتقدم إليه. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن وظيفة في إحدى الشركات، فإن التقاط صورة رسمية للرأس بملابس العمل، سيكون أكثر ملاءمة من صورة شخصية غير رسمية.

إضافة إلى ذلك، وجدت الدراسة أن الابتسامة في صورة ملفك الشخصي، يمكن أن يكون له تأثير إيجابي في مدى إعجابك وإمكانية التواصل معك. يمكن للابتسامة الحقيقية أن تنقل الثقة والسلوك الودي، وهي سمات مرغوبة في العديد من أماكن العمل.

ومن ناحية أخرى، سلطت الدراسة الضوء أيضاً على بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تؤثر سلباً في فرص حصولك على وظيفة. يتضمن ذلك استخدام صورة منخفضة الجودة أو ضبابية، أو استخدام خلفيات أو دعائم مشتتة للانتباه، أو استخدام أوضاع غير مناسبة أو غير احترافية.

من المهم أن تتذكر أن صورة ملفك الشخصي في الأغلب تكون أول انطباع تتركه لدى أصحاب العمل المحتملين؛ لذا، فمن الضروري استثمار الوقت والجهد في اختيار الصورة المناسبة التي تقدم لك في أفضل ضوء ممكن.

ومن خلال اختيار صورة ذات مظهر احترافي وتقديم نفسك بطريقة إيجابية ودودة، يمكنك زيادة فرصك في لفت الانتباه والتوظيف في نهاية المطاف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7yzc6enb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"