عادي

إطلاق اسم كريم العراقي على المهرجان الشعري العربي الرابع

19:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إطلاق اسم كريم العراقي على المهرجان الشعري العربي الرابع

بغداد: زيدان الربيعي

قرر اتحاد الأدباء الشعبيين العرب الذي يترأسه الشاعر الشعبي العراقي د. جبار فرحان، إطلاق اسم الشاعر الراحل كريم العراقي على المهرجان الشعري العربي الرابع الذي سيقام في بغداد يومي 7 و8 من هذا الشهر في العاصمة العراقية بغداد ويومي 9 و10 من هذا الشهر أيضاً في مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى.

وقال د. جبار فرحان، رئيس اتحاد الأدباء الشعبيين العرب: «إن هذا المهرجان سيقام برعاية رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الشعراء الشعبيين العراقيين والعرب، وسيشهد مسرح الرشيد في بغداد حفل الافتتاح في السابع من الشهر الحالي، ثم بعد يومين ينتقل إلى مدينة الموصل التي ستشهد ختامه».

وتابع، أن «المهرجان سيشهد إلقاء قصائد جديدة من قبل المشاركين فيه وستكون في محاور شتى، إذ لم يتم تخصيص موضوع معين، حيث سيترك الأمر لخيارات الشاعر ذاته».

وأضاف، أن «إطلاق اسم الشاعر الشعبي الغنائي الراحل كريم العراقي على هذا المهرجان يأتي من باب رد العرفان له كشاعر كبير ترك بصمة كبيرة جداً في أذهان الجمهور العراقي وكذلك العربي من خلال قصائده الشعرية التي وصلت إلى المتلقي العربي من خلال الأغاني التي كتبها للكثير من المطربين العراقيين والعرب وفي مقدمتهم المطرب كاظم الساهر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn8cxdp4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"