عادي

قرينة ملك ماليزيا تزور مقر المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في أبوظبي

21:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي- وام

زارت الملكة عزيزة أمينة ميمونة إسكندرية قرينة ملك ماليزيا، والوفد المرافق لها، مقر المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بأبوظبي، وكان في استقبالها الريم بنت عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس.

ورحبت الريم بنت عبدالله الفلاسي بالملكة عزيزة أمينة ميمونة إسكندرية والوفد المرافق لها، وأدى مجموعة من الأطفال أهازيج فرقة العيالة وفنوناً شعبية أخرى ترحيبا بها.

والتقت الملكة مجموعة من أعضاء المجلس الاستشاري للأطفال الذي يتبع مكتب أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وعدداً من سفراء منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» اليافعين إلى مؤتمر الأطراف COP 28.

وقدم الأطفال عرضاً حول جهود المجلس ودوره في وضع السياسات والاستراتيجيات الوطنية لتعزيز حقوق الأطفال والأمهات، وتحسين نوعية حياتهم وتعاونه مع الجهات الحكومية والخاصة لإطلاق المبادرات والمشاريع، التي تهدف إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية والتعليمية للأطفال وتمكينهم لتعزيز مشاركتهم في العملية التنموية، ما يضمن لهم صوتًا فاعلًا في المجتمع.

وفي ختام الزيارة، تجولت قرينة ملك ماليزيا بأروقة مبنى المجلس واطلعت على مرافق الحضانة المخصصة وفق أعلى المعايير لأبناء الموظفين، لتلبية حاجات الأطفال الأكاديمية والتنموية، وشاركت بغرس شجرة تذكارية بحضور الريم بنت عبدالله الفلاسي والوفد المرافق.

الصورة
الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5kxee4xy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"