عادي

الإعلام الإسباني يقاضي «ميتا»

20:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رفعت جمعية إسبانية، تمثل أكثر من 80 صحيفة، دعوى قضائية ضد شركة «ميتا»، الشركة الأم ل«فيسبوك»، متهمة إياها بالمنافسة غير العادلة في الإعلان عبر الإنترنت، من خلال تجاهل قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن حماية البيانات.

وقالت جمعية وسائل الإعلام المعلوماتية، في بيان لها، إنها تطالب بمبلغ 550 مليون يورو (600 مليون دولار) تعويضات من عملاقة وسائل التواصل الاجتماعي. وتمثل الجمعية العشرات من الصحف بما في ذلك الصحف اليومية الإسبانية الرئيسية «إل بايس» و«إل موندو» و«أيه بي سي» و«لا فانغارديا»:

وتتهم الجمعية «ميتا» ب «عدم الامتثال المنهجي والواسع النطاق» للوائح حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، في الفترة ما بين مايو/ أيار 2018، عندما دخلت حيز التنفيذ، ويوليو/ تموز 2023.

وقالت إن «ميتا» تجاهلت مراراً شرط موافقة المواطنين على استخدام بياناتهم في ملفات تعريف الإعلانات، ورفضت الشركة التعليق قائلة إنها لم تطلع على الأوراق القانونية.

لطالما استخدمت منصات فيسبوك وإنستغرام التابعة ل«ميتا» الإعلانات الموجهة لكسب المال، وتتضمن هذه الممارسة تتبع سلوك المستخدمين عبر الإنترنت مثل عادات تصفح الويب، والنقرات بالماوس واستخدام التطبيقات، ثم استخدام تلك البيانات لإنشاء ملفات تعريف، لاستهداف الإعلانات للمستخدمين. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysy7a2f8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"