عادي
مقتل 260 وإصابة 3200 فلسطيني في الضفة الغربية

وزيرة الصحة الفلسطينية: مقتل 15900 وإصابة 40900 بغزة منذ 7 أكتوبر

18:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزيرة الصحة الفلسطينية: مقتل 15900 وإصابة 40900 بغزة منذ 7 أكتوبر

رام الله - (رويترز)

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، الثلاثاء، إن أكثر من 15900 فلسطيني، من بينهم 250 عاملاً في مجال الصحة، قتلوا في غزة منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي في مدينة رام الله بالضفة الغربية، أن عدد القتلى يرتفع على نحو مطرد، على الرغم من المناشدات الدولية للقوات الإسرائيلية للحد من الضرر الواقع على المدنيين في المرحلة الجديدة لهجومها العسكري في غزة التي بدأت في أول ديسمبر/كانون الأول، بعد انهيار هدنة مع حركة حماس.

ووفقاً لتقرير أصدرته وزارة الصحة بعد الإفادة التي قدمتها الوزيرة، فإن أكثر من 40900 فلسطيني أصيبوا في غزة، بسبب القصف الإسرائيلي.

وقالت الكيلة، إن الضربات الجوية قصفت المنشآت الصحية والمستشفيات، فيما اعتقلت القوات الإسرائيلية 30 من العاملين في القطاع الطبي أثناء الهجوم الذي شنته، رداً على هجوم حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول على بلدات في جنوب إسرائيل.

وذكرت الوزيرة، أن الخدمات الصحية في غزة في وضع كارثي، في تصريحات مماثلة لما أعلنها مسؤول في منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة في وقت سابق الثلاثاء.

وفي جنوب القطاع المزدحم بالسكان، حيث تركز إسرائيل حملتها العسكرية منذ الجمعة بعد انهيار الهدنة، لا تزال خمسة مستشفيات فحسب تعمل بطاقة منخفضة وإجمالي عدد أسرة يبلغ 1300.

وفي الضفة الغربية قالت الكيلة، إن 260 فلسطينياً قتلوا وأصيب 3200 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، مع اندلاع العنف في أعقاب اشتعال الحرب في غزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3phjws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"