عادي
على مساحة توازي 6 ملاعب كرة سلة

تنفيذ أكبر متوالية للطاقة الشمسية المؤقتة خلال «كوب 28»

17:15 مساء
قراءة دقيقتين
تنفيذ أكبر متوالية للطاقة الشمسية المؤقتة خلال «كوب 28»
دبي: «الخليج»
تجري فعاليات سباق الجائزة الكبرى SailGP، البحري خلال «كوب 28» في دبي، بأكبر استخدام للطاقة الشمسية المؤقتة في تاريخه. وسيُسلط سباق جائزة طيران الإمارات دبي الكبرى للإبحار، الذي تقدمه «بي آند أو ماريناس» وتجري فعالياته في ميناء راشد يومي 9 و10 ديسمبر، الضوء على التزام سباق الجائزة الكبرى SailGP بالمحافظة على البيئة حيث ستكون هناك مبادرة توعوية تحت شعار سباق نحو المستقبل لإبراز الجهود وراء تنظيم السباقات العالمية بشكل أكثر استدامة وكيف يمكن لهذه الرياضات التوعية بالاستدامة والمحافظة على البيئة.
وسيوفر سباق SailGP، بالتعاون مع شركة اجريكو Aggreko، للطاقة المعيارية المتنقلة، أكبر متوالية للطاقة الشمسية المؤقتة قامت الشركة بتركيبه للفعالية، بمساحة توازي 6 ملاعب كرة سلة، وسيتم توفير الطاقة للحدث بالطاقة النظيفة بنسبة 100%، ما سيؤدي الى توفير 64 طناً من الانبعاثات الكربونية الضارة.
وستستخدم اجريكو لهذا الغرض الوقود الحيوي والطاقة الشمسية والبطاريات لتكون المصادر الرئيسية للطاقة في الفعالية ما سيحقق وفراً في الوقود الأحفوري يصل إلى 10680 ليتراً.
وقال ديفيد دي بهر، مدير المبيعات في اجريكو- خدمات الفعاليات: «بالتزامن مع اجتماع قادة العالم في دبي في أكبر مؤتمر عالمي للمناخ في العالم، تنطلق فعاليات سباق الجائزة الكبرى البحري SailGP، وهو حدث رياضي ملتزم دوماً بتحقيق الاستدامة في مجال الرياضة، وهذه شراكتنا للسنة الثالثة مع السباق وهي التزام من الطرفين تجاه المبادرات المناخية التي تتوافق مع رؤيتنا واهتماماتنا في توفير حلول الطاقة النظيفة المؤقتة لسباق جائزة طيران الإمارات دبي الكبرى للإبحار».
وقالت فيونا مورغان، مديرة إدارة التأثير وتحقيق الأهداف في سباق الجائزة الكبرى البحرى العالمي SailGP: «لقد دعمنا عمليات الاستدامة في فعالياتنا لأقصى حد في دبي، ومن أبرز النشاطات في ذلك هو بلا شك إماطة اللثام عن أكبر مشروع للطاقة الشمسية المؤقتة يتم استخدامه في السباق على الإطلاق».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynw5ud34

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"