عادي

طلبة الثاني عشر: أسئلة «التربية الإسلامية» في مستوى الجميع

20:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طلاب يراجعون أجوبتهم بعد الانتهاء من الامتحان

أبوظبي: شيخة النقبي

أدى طلبة الثاني عشر بمساراته «العام والمتقدم» في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري في أبوظبي، امتحانات نهاية العام الدراسي الأول للفصل الدراسي (2023-2024)، أمس الخميس، في مادة التربية الإسلامية «إلكترونياً»، إذ تعد آخر الامتحانات النهائية لهذا الفصل.

وأكدت شريحة كبيرة من الطلبة، أن الامتحان اشتمل على 20 سؤالاً، جاءت في متناول الجميع، ولم يتضمن الامتحان الإلكتروني أية أسئلة غامضة أو محيّرة تستدعي تحفظات من الطلبة، حيث كانت جميع الأسئلة اختيارية، وحددت له ساعتان، حيث أفاد عدد من طلبة المسار المتقدم والعام بأن الأسئلة الامتحانية مناسبة والفترة الزمنية المحددة للاختبار كانت كافية، لحل الأسئلة ومراجعتها، حيث خرج معظم الطلاب من قاعة الامتحان بعد مرور ساعة منذ بدء توقيت الامتحان.

وأوضح الطالب سالم راشد، من إحدى المدارس الخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري المسار المتقدم، أن توزيع الدرجات كان مناسباً، حيث كان الاختبار يحتوي على 20 سؤالاً اختيارياً ولكل سؤال 5 درجات، مؤكداً أن الامتحان بشكل عام سهل وواضح.

فيما أكد الطالب علي حسن، من المسار المتقدم من إحدى المدارس الحكومية، أن الامتحان واضح ومباشر، وفي متناول الطالب المتوسط، وكان توزيع الدرجات مناسباً؛ حيث تناول الاختبار أسئلة مرنة ومباشرة.

وقال الطالب ممدوح عبدالجليل من المسار العام بإحدى المدارس الحكومية، إن الاختبار كان واضحاً وسهلاً، وما درسناه طوال الفصل الدراسي، وكان الوقت كافياً، حيث مكنني من حل جميع الأسئلة ومراجعتها، وخرج معظم الطلاب من قاعة الامتحان قبل انتهاء الفترة الزمنية المحددة للاختبار بساعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7dkwhs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"