عادي

الذهب يتراجع مطلع الأسبوع مع تماسك الدولار وترقب الفائدة

10:36 صباحا
قراءة دقيقتين
الذهب يتراجع مطلع الأسبوع مع تماسك الدولار وترقب الفائدة
الذهب يتراجع مطلع الأسبوع مع تماسك الدولار وترقب الفائدة
تراجعت أسعار الذهب، الاثنين، مع تماسك الدولار، وسط تطلع المستثمرين إلى عدة اجتماعات كبرى للبنوك المركزية وبيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع لمزيد من الوضوح بشأن مسار أسعار الفائدة.
وبحلول الساعة 0514 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1997.16 دولار للأوقية. ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 2013.20 دولار.
وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade: «تسببت أرقام الوظائف القوية يوم الجمعة في إعادة تشكيل التوقعات بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي في العام المقبل، مما يوفر استراحة للدولار وعوائد السندات ويفرض بعض الضغط النزولي على الذهب».
وارتفع الدولار 0.1 بالمئة أمام منافسيه، مما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.
وستتم مراقبة تقرير أسعار المستهلك الأمريكي لشهر نوفمبر/تشرين الثاني عن كثب بحثًا عن مزيد من الأدلة بشأن أسعار الفائدة قبل بيان بنك الاحتياطي الفيدرالي وتعليقات رئيسه جيروم باول يوم الأربعاء.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25٪ إلى 5.50٪ هذا الأسبوع. كما سيعقد البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا وبنك النرويج والبنك الوطني السويسري اجتماعات السياسة الخاصة بهم يوم الخميس.
ويتوقع بنك جولدمان ساكس أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة في الربع الثالث من العام المقبل، في وقت أبكر من توقعاته السابقة للربع الرابع، مستشهداً بأخبار تضخم أفضل.
وتميل أسعار الفائدة المنخفضة إلى دعم السبائك التي لا تحمل فائدة.
وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 22.94 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين. واستقر البلاديوم عند 914.27 دولارا للأوقية، ونزل البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 938.68 دولارا للأوقية. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54vxfus8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"