عادي

قطر تنضم لجمعية مشغلي تبريد المناطق

18:57 مساء
قراءة دقيقتين
قطر تنضم لجمعية مشغلي تبريد المناطق
قطر تنضم لجمعية مشغلي تبريد المناطق
دبي: «الخليج»
عقدت جمعية مشغلي تبريد المناطق، بالتزامن مع مؤتمر «كوب 28»، تاسع اجتماعاتها، وذلك بحضور ومشاركة الرئيس والمدير التنفيذي للجمعية الدولية لطاقة المناطق (IDEA)، إلى جانب نخبة من صناع القرار الإقليميين في صناعة تبريد المناطق من دولة قطر، وأبرزهم «قطر كوول» و«مرافق قطر».
ترأس الاجتماع أحمد بن شعفار، رئيس جمعية مشغلي تبريد المناطق، الرئيس التنفيذي لـمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور)، وحضره روب ثورنتون الرئيس والمدير التنفيذي للجمعية الدولية لطاقة المناطق، وأعضاء الجمعية وهم خالد المرزوقي الرئيس التنفيذي لـ«الشركة الوطنية للتبريد المركزي» (تبريد)، و د. أديب مبدّر الرئيس التنفيذي لـ«الإمارات ديستريكت كولينج» (إيميكول)، وبسام طنبوز المدير العام لـ«الجنوب للطاقة»، وإيهاب كحالة مدير العمليات من «إعمار ديستركت كولينج»، والمهندس ياسر الجيده الرئيس التنفيذي لـ«قطر كوول»، والمهندس أحمد العماري الرئيس التنفيذي لشركة «مرافق قطر»، ورامز العيله المدير التنفيذي من «مكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه» في دبي، وممثلون من «ميدان» لتبريد المناطق.
ورحبت «جمعية مشغلي تبريد المناطق» بانضمام «قطر كوول» و«مرافق قطر» من دولة قطر إلى عضويتها، وعبرت عن ثقتها بمقدرة الشركتين على تحقيق إضافة نوعية إلى مساعي الجمعية لتحقيق أهدافها، كما ناقش المجتمعون أجندة أعمال متكاملة أبرزها البحث في سبل حماية الثروات الطبيعية، وزيادة الكفاءة التشغيلية في صناعة تبريد المناطق وسبل التعاون والعمل المشترك بين أقطاب صناعة تبريد المناطق، وتعميق أواصر العمل المشترك لابتكار حلول عملية تعزز الجهود الرامية لخفض البصمة الكربونية.
وقال بن شعفار: «شهد الاجتماع نقاشات معمقة لجدول أعماله، ومن أبرز القضايا التي جرى تناولها بجدية ومهنية عالية والبحث فيها ضرورة توحيد الجهود وحشد كل الطاقات، لتعزيز عمل القطاع على المستويين المحلي والخليجي، وبما يعزز أداءه عالمياً».
فيما قال ثورنتون: «لمسنا خلال الاجتماع الذي حضرناه عزيمة قوية لتحقيق نقلات نوعية في مسيرة صناعة تبريد المناطق، وأثار إعجابنا تفاعل اللاعبين الكبار في هذه الصناعة الحيوية، من أجل جعل تبريد المناطق لاعباً بارزاً في حماية البيئة وخفض البصمة الكربونية».
وقال المهندس ياسر الجيده الرئيس التنفيذي لـ«قطر كوول»، والذي يعد من القيادات العربية في قطاع الطاقة، إن الانضمام إلى الجمعية يمثل صورة من صور العمل الخليجي المشترك والمثمر لتحقيق الأهداف المشتركة.
وقال العماري: «الذي يعد من القيادات الخليجية في صناعة إدارة المرافق إن الانضمام إلى الجمعية فرصة نوعية لتبادل الخبرات البحثية والتقنية والاستفادة من التجارب التشريعية والتنظيمية المطبقة في دولة الإمارات على هذا الصعيد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2ka2etvk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"