عادي

ماتريكس البرتغالي يفوز بسباق «دبي كارتدروم 24 ساعة»

16:43 مساء
قراءة دقيقتين
الفرق الفائزة
الفرق الفائزة
تمكن فريق ماتريكس البرتغالي «MATRAX Dojomoto Racing» من تحقيق المركز الأول في سباق «دبي كارتدروم» 24 ساعة رغم المنافسة القوية التي شهدها السباق الذي يعد الرابع والأخير ضمن بطولة «دبي كارتدروم» للتحمل برعاية «ARMotors».
واستقبلت حلبة «دبي أوتودروم»، إحدى الشركات التابعة لـ«الاتحاد العقارية»، 43 فريقاً ضمن الحدث الأكثر تنوعاً، حيث انضمت فرق من الصين والهند والبرتغال وسويسرا وروسيا وألمانيا وفرنسا ولبنان إلى جانب الإمارات لخوض السباق على الحلبة المميزة، وتمكن فريق «MATRAX Dojomoto» من تحقيق أفضل نتيجة، حيث قدم أداءً رائعاً ليصعد قمة منصة التتويج بعد سباق ماراثوني.
وحقق فريق «Superdryver Maffi Racing» البلجيكي المركز الثاني، في حين حصل فريق «Menkor Racing EGKC» من الإمارات على المركز الثالث.
ومع ختام البطولة تمكن فريق «Matrax Dojomoto» من البرتغال من إحراز لقب البطولة، بعدما هيمن على معظم سباقات الموسم، محققاً الفوز في 3 سباقات من أصل أربعة، وفي مركز الوصيف، حل فريق «Menkor Racing EGKC»، وتلاه فريق «Oraken» في المركز الثالث.
كما تضمنت المسابقة السنوية أيضاً فئات أخرى، حيث فاز فريقا «MATRAX Dojomoto Racing» و«LD Russia» ضمن فئتي الأمم والشركات على التوالي، واصطف السائقون القادمون من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن جميع أنحاء العالم ومن ضمنها فرنسا وإسبانيا وبلجيكا وأستراليا والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية على خط الانطلاق في السباق الرابع والأخير في عام 2023.
وقال ديفيد برايت، مدير حلبة «دبي كارتدروم»: «تشهد بطولة دبي كارتدروم للتحمل في كل موسم مجموعة من السباقات المذهلة، ولم يكن هذا العام مختلفاً مع التركيز على معايير الجودة العالية، كما يعبر هذا الحدث عن التطور الذي تشهده هذه الرياضة في المنطقة مع أكبر مشاركة على الإطلاق من السائقين الدوليين والمحليين الذين كانوا حاضرين لخوض المنافسات في سباق تحمل 24 ساعة».
وقال فيصل السهلاوي مدير عام حلبة «دبي أوتودروم»: «يعد سباق دبي كارتدروم 24 ساعة حدثاً مذهلاً لا يخيب الآمال على الإطلاق، ولا تُستثنى نسخة هذا العام حيث شهدنا رقماً قياسياً لعدد المشاركين مع حضور أكثر من 217 سائقاً في 43 سيارة كارتينج، ضمن السباق الذي أتمّ 1096 لفة لمسافة تزيد على 1315 كيلومتراً».
وأضاف: «من الرائع أن نشهد هذه المشاركة الدولية الواسعة التي تمثل شهادة على أن الحدث يستقطب أفضل السائقين والفرق من جهة، ويساهم في تعزيز مكانة الحلبة من جهة أخرى باعتبارها الوجهة الرائدة في رياضة السيارات على مستوى المنطقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/fbc9r5jy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"