عادي
اسأل الخليج

هل حرم الحكم مانشستر سيتي الفوز على توتنهام؟

13:11 مساء
قراءة دقيقتين
هل حرم الحكم مانشستر سيتي الفوز على توتنهام؟
هل حرم الحكم مانشستر سيتي الفوز على توتنهام؟
متابعة: ضمياء فالح
أكد هوارد ويب رئيس رابطة الحكام الإنجليزية أن الحكم سيمون هووبر شعر بخيبة فظيعة بسبب صافرته على خطأ بحق هالاند نجم مانشستر سيتي تسببت في إيقاف هجمة وهدف محتمل لزميله جاك جريليش في مباراة التعادل أمام توتنهام، ليحرم السيتي الفوز.
وفجر هووبر غضب لاعبي سيتي عندما صفّر خلال هجمة واعدة، وعلق ويب: «هذا خطأ تحكيمي، وغرفة تقنية الفيديو لا دخل لها بالموضوع. لم نر مثل هذا الموقف من قبل لأنه لا يحصل عادة كثيراً. بالطبع نحن ننظر دائماً إلى الأثر الإيجابي للحكام في المباريات وسماحهم بمواصلة اللعب رغم حدوث عرقلة من خلال منح الفريق الذي يتعرض للعرقلة أفضلية اللعب».
وتابع ويب: «سيمون هووبر عادة جيد في تحديد هذه الحالات، لكنه في تلك المباراة لاحظ قوة عرقلة إيمرسون رويال لهالاند في وسط الملعب وبعد تردد صفر بوجود خطأ، وبعد ذلك أدرك أنه كان من الأفضل منح أفضلية اللعب لسيتي كي يكمل الهجمة الخطرة».
ووفق التقرير، أخبر أحد الحكام المساعدين هووبر باسم لاعب توتنهام الذي أوقع هالاند أرضاً ثم لم يجر حوار حول منح أفضلية اللعب، وسمع صوت هووبر وهو يقول للاعبي سيتي «لا، آسف». وأضاف ويب: «بالتأكيد شعر بخيبة فظيعة لأنه قاد المباراة بشكل مميز حتى الدقيقة 93، لكنه يعرف أن ما حدث في نهاية المباراة سيكون حديث الناس والصحف بعد صافرة النهاية».
من جهته، أكد الإسباني بيب جوارديولا اعتماد التناوب أمام ريد ستار بلغراد الأربعاء بعد ضمان تأهل حامل لقب أوروبا إلى الدور الـ16 وقال: «علينا الفوز بالمباراة، لكننا سنجرب تناوب اللاعبين، لأن أمامنا سفر 5 أو 6 ساعات في ثلاثة أيام، وأنا سعيد جداً لإشراكي بعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة مؤخراً. لا أحب تأجيل حسم التأهل في دور المجموعات إلى المباراة الأخيرة أو آخر فرصة إن كنا نريد الدفاع عن اللقب، ولحسن الحظ أنجزنا ما علينا وفزنا في مباريات معقلنا، ومحظوظون لأننا هنا».
ولم يسافر مع الفريق المصاب هالاند، ولا الحارس إيدرسون، ولا جيريمي دوكو، وأكد جوارديولا أن هالاند سيخضع للفحص قبل مباراة الخميس أمام كريستال بالاس، فيما من المتوقع مشاركة ماثيوز نونيس، وستيفان أورتيغا، وأوسكار بوب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3r3zbecn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"