عادي

الجيش الإسرائيلي ينتشل جثة الرهينة إيليا توليدانو

13:02 مساء
قراءة دقيقتين
الجيش الإسرائيلي ينتشل جثة الرهينة إيليا توليدانو
الجيش الإسرائيلي ينتشل جثة الرهينة إيليا توليدانو
تل أبيب - أ ف ب
أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أنه انتشل جثة الرهينة الفرنسي الإسرائيلي إيليا توليدانو، في قطاع غزة ونقلها إلى إسرائيل، بعدما احتجز في هجوم حركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.
وكان توليدانو خطف صباح السابع من تشرين الأول/أكتوبر من موقع مهرجان «ترايب أوف نوفا» للموسيقى مع صديقته ميا شيم الفرنسية الإسرائيلية التي أفرج عنها في إطار اتفاق الهدنة نهاية تشرين الثاني/نوفمبر.
وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان: «خلال عملية في غزة استعادت القوات الخاصة في الجيش جثة إيليا توليدانو (28 عاماً) وأعادتها إلى إسرائيل» موضحاً أن الأطباء الشرعيين حددوا هويته.
وأفادت عائلات رهائن، خلال الأسابيع الأخيرة، أنها تجهل إن كان توليدانو لا يزال على قيد الحياة.
وأضاف بيان الجيش: «يقدم الجيش الإسرائيلي تعازيه الصادقة إلى العائلة»، مؤكداً أن أقارب الشاب أبلغوا بالعثور على جثته قبل الإعلان الرسمي.
بدأت الحرب التي دخلت شهرها الثالث في أعقاب هجوم غير مسبوق شنّته حركة حماس على غلاف غزة صباح السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وأسفر عن مقتل 1200 شخص، بحسب السلطات الإسرائيلية.
واحتجز نحو 240 شخصاً، واقتيدوا إلى قطاع غزة في يوم الهجوم، ولا يزال نحو 135 منهم في أيدي حركة حماس وفصائل أخرى بعد الإفراج عن 105 رهائن، خلال هدنة استمرت سبعة أيام، وانتهت في الأول من كانون الأول/ديسمبر.
وأعلنت إسرائيل الحرب لـ«القضاء» على حماس، وهي تشنّ منذ السابع من أكتوبر عمليات قصف مكثّف على قطاع غزة، أتبعتها بعملية برية اعتباراً من 27 تشرين الأول/أكتوبر.
وأدّت العمليات العسكرية الإسرائيلية إلى مقتل 18787 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال، وفقاً لوزارة الصحة التابعة لحركة حماس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrxzvt9z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"