عادي

أزمة بين «أوبن إيه آي» و«بايت دانس» بسبب استخدام «تشات جي بي تي»

20:07 مساء
قراءة دقيقتين

أوقفت شركة «أوبن أيه آي» حساب شركة «بايت دانس» المالكة لتطبيق «تيك توك» عبر نموذجها للذكاء الاصطناعي «تشات جي بي تي»، للتحقيق في كيفية استخدامها له ومدى توافقه مع سياساتها.

وقالت شركة «بايت دانس» إن استخدامها لتقنية «أوبن إيه آي» للمساعدة في تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، كان متوافقاً مع شروط خدمة الشركة الأمريكية، ما ينفي الادعاء بأنها استخدمت التكنولوجيا لبناء خدمة منافسة، بحسب صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

وجاء توضيح «بايت دانس» بعد تداول وسائل الإعلام الأمريكية أنباء عن رصد شركة «أوبن أيه آي» لاستخدامها «تشات جي بي تي» من أجل تطوير نموذج لغوي كبير خاص بها، وهو ما لا يتوافق مع سياسات الاستخدام الخاصة بها.

وأكدت «بايت دانس» أنها بدأت بتطوير نموذجها اللغوي الخاص، في وقت سابق من العام الجاري، وأن بعض مهندسيها، استعانوا بتقنيات «أوبن إيه آي» في نموذج تجريبي لم يكن من المفترض إطلاقه علناً.

وأضافت الشركة أن فريقها أوقف أعمال التطوير خلال شهر إبريل الماضي، بعد إعلان «أوبن أيه آي» عن شروطها لاستخدام «تشات جي بي تي»، وحظر استغلال المُخرجات الخاصة بها لتطوير نماذج منافسة.

وأكدت «بايت دانس» أن فريقها الهندسي يتخدم تطبيقات «أوبن إيه آي» إلى جانب بعض النماذج الآخرى بشكل محدود للغاية لإجراء تقييم تجاربها.

وأيدت «أوبن إيه آي» صحة مزاعم «بايت دانس» مؤكدة أنها استخدمت تقنياتها بشكل محدود، لكنها علقت حساب الشركة لإجراء المزيد من التحقيقات، وفي حال اكتشاف وجود مخالفات، ستطلب من عملاق التكنولوجيا الصيني الالتزام ببعض التعديلات أو إلغاء حسابها بشكل نهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/366yrve5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"