عادي
أكدوا جهود «كهرباء دبي» في مجال الاستدامة

مشاركون في «كوب 28» يشيدون بـ «كهرباء دبي»

00:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال زيارة الوفود المشاركة
دبي: «الخليج»
نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي زيارات ميدانية لـ217 من المشاركين في (COP28)، إلى مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، حيث تضمنت الزيارات التي تم تنظيمها خلال COP28، مركز الابتكار والمرحلة الرابعة من المجمع.
وأشاد الضيوف بمستوى مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وبمركز الابتكار الذي يعد معلماً رئيسياً من معالم دبي، ووجهة أساسية للراغبين في استكشاف أحدث الابتكارات في مجال تقنيات الطاقة النظيفة والمتجددة. كما أكدوا تميز جهود هيئة كهرباء ومياه دبي في مجال الاستدامة، وفي تنفيذ مراحل المجمع باستخدام أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية.
وتعرف الزوار في مركز الابتكار بالمجمع على منطقة المعرض في الطابق الأول، واستمتعوا بأكثر من 35 عرضاً تفاعلياً حول تطورات الطاقة المتجددة، كما تعرّفوا إلى متحف الهيئة، واطلعوا على خصائص الضوء والإشعاع الشمسي، والمكونات الأساسية للخلايا الكهروضوئية، وتقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والمركزة، والبرج الشمسي، وتطور مسيرة الطاقة المتجددة بالهيئة، وديوا الذكية، وتطبيقات الخلايا الشمسية في المركبات الفضائية والأقمار الاصطناعية، فضلاً عن تطور المباني المستدامة في الهيئة.
واستمتع الزوار بالعروض الرائدة والشائقة التي يوفرها مركز الابتكار لزواره باستخدام طائرات الدرون وتقنيــة الهولوغـــرام والواقـــع المعزز والميتافيرس وغيرها.
إلى جانب ذلك، اصطحب المركز زواره في رحلة افتراضية بالاعتماد على تقنية الميتافيرس في أرجاء مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtetsvxj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"