عادي

كشف تفاصيل ماراثون زايد الخيري بالقاهرة

20:06 مساء
قراءة 3 دقائق
أشرف صبحي وعلي جمعة خلال المؤتمر الصحفي

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل النسخة الثامنة والجديدة من ماراثون زايد الخيري، الذي سيقام في 30 ديسمبر الجاري، وسيتم تخصيص العائد منه لصالح مؤسسة مصر الخير ومستشفى الناس وبعض المستشفيات الحكومية.

وخلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة المصري إن المشاركة هذا العام من قبل مؤسسة مصر الخير في إطلاق الماراثون تعد إضافة قوية لما تمتلكه المؤسسة من خبره كبيرة على المستوى التنظيمي، موجهاً الشكر لدولة الإمارات ومجلس أبوظبي الرياضي للاهتمام بهذا السباق الخيري، وأكد أن رسالة السباق أكبر من كونه سباقاً رياضياً، ولكنها دلالة على مدى الارتباط بين دولتي مصر والإمارات.

وأعلن الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري، رفع قيمة الجوائز إلى 10 ملايين جنيه، توزع على 5 آلاف مشترك، مشيراً إلى أن فكرة الماراثون بدأت عام 2001 في أبوظبي، وتم تخصيص عائده للأمراض المستعصية مثل أمراض القلب والسرطان.

وأضاف الكعبي، في كلمته التي ألقاها عن بعد عبر تطبيق الاتصال المرئي: «خصصنا هذا العام 10 ملايين جنيه للفائزين في السباق، وهي جوائز قيمة نسعى منها لتشجيع الناس على المشاركة والحضور وتقدير نجاحهم في إنهاء 10 كيلومترات هي مسافة السباق مع التقسيمات والمسافات التي نضعها لأصحاب الهمم والأطفال والنساء».

وفي سياق متصل، قال عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي إن الاستمرار في السباق يعد تأكيداً لدور الرياضة في تحقيق جميع الرسائل الإنسانية والاجتماعية، مشيداً بالجانب الرياضي في القرية الأولمبية التي تم بناؤها في العاصمة الإدارية، وقال: «إنها مفخرة لكل المنطقة العربية، ونعدكم بتحول السباق من سباق خيري لسباق دولي عالمي معتمد من كل الاتحادات الرياضية العالمية، مع السعي لتسجيل السباق في التصنيف الدولي».

وقال الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، إن سباق زايد الخيري وراءه فكر بناء يجمع بين النشاط الرياضي وفعل الخير، ويعزز العلاقة بين مصر والإمارات، كما ينمي الإنسان سواء من الناحية الرياضية أو فعل الخير.

وعبر محمود حميدي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، عن سعادته بتخصيص 100 رحلة عمرة مزدوجة من الهلال الأحمر الإماراتي للفائزين في السحب، وتوزيع هدايا على المشاركين والمهتمين بثقافة الرياضة الخيرية.

وتوجه الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر الشريف، بالشكر للجنة المنظمة للسباق على تخصيص جانب من عائد الماراثون لمستشفيات جامعة الأزهر، مؤكداً أنه يوجد في القاهرة 3 مستشفيات جامعية للأزهر بجانب المستشفيات التي توجد في المحافظات، وتقدم خدمات جليلة للطبقات الفقيرة والأَولى بالرعاية.

وتوقع المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والراعي الرسمي لانطلاق ماراثون زايد الخيري في العاصمة الإدارية، أن تكون النسخة الثامنة من أكبر النسخ مشاركة وإنجازاً، مشيراً إلى أن الماراثون سيمر بأهم معالم العاصمة الإدارية.

وأكد الدكتور محمد رفاعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، أن الشراكة بين سباق زايد الخيري ومؤسسة مصر الخير تعزز دور المجتمع المدني المصري، وقال إن التنوع في الأنشطة الموجودة في الماراثون يسمح بتوجيه التبرعات لعدد من المناحي المختلفة.

ووجه حاتم الملا نائب الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس، الشكر لاختيار المستشفى من الجهات التي سيتم تخصيص عائد الماراثون الخيري لها، من أجل الحفاظ على صحة الأطفال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cm8yszv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"